• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    إكتشاف 4 عناصر جديدة في الجدول الدوري

    لم يعد الجدول الدوري الحديث الذي قمت بدراسته في علم الكيمياء, كما تعرفه الآن , فقد إنضمت إلى الجدول أربعة عناصر جديدة في السطر السابع للجدول بالأعداد الذرية 113، 115، 117، و 118 .
    – قامت منظمة الإتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية المعروفة بالـ ” IUPAC ” , بتأكيد الدراسات العلمية المنشورة من قبل باحثيين من الولايات المتحدة , وروسيا , واليابان , بشأن إكتشاف 4 عناصر جديدة تضاف إلى الجدول الدوري الحديث , وقد تم الإعتراف بإن الباحثين قد أوفوا بمعايير هذا الإكتشاف .
    – هذه العناصر المكتشفة هي الأعنف في الجدول الدوري , وليست موجوده في الطبيعة , ولكن تم تحضيرها معملياً في المختبر , غير انها غير مستقرة , وتتحول بسرعة إلى عناصر أخرى اكثر إستقراراً وأقل وزناً .
    – هذه العناصر التي أضيفت حديثاً إلى الجدول الدوري , هي الاولى التي تضاف منذ العام 2011 , بعد الفليروفيوم (114) واليفرموريوم (116 ).
    – هذه العناصر الجديدة تم تسميتها أسماء مؤقتة , لحين تسميتها رسمياً في الجدول الدوري , وهم أنون تريوم، (UUT أو العنصر 113) , الأنون بينتيوم ( Uup , العنصر 115 ) , أنون سبتيوم (UUS، العنصر 117)، وأنون أوكتيوم (Uuo، العنصر 118).
    – وفقاً لصحيفة الغارديان , فإن العنصر 113 تم إكتشافه من قبل الباحثيين اليابنيين , ولذلك فسيصبح العنصر الاول الذي سيتم الكشف عن إسمه من قارة آسيا.
    – وعلى الرغم من إنشاء الجدول الدوري عام 1869 , إلا أن العلماء مازالوا يجهلون الكثير عن عناصره , وهناك العديد من الأسئلة العالقة المحيطة بتلك اللبنات المكونة للكون , والباحثون مازالوا بحاجه إلى معرفة طريقة اسرع لقياس الوزن الذري للعنصر , وبطريقة مباشرة , كما يأمل العلماء في التوصل إلى الحقائق الكامنة وراء العنصر 119 , والذي لم يكتشف بعد.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.