لغز الأنفاق الغامضة في أمريكا الجنوبية

تاريخ النشر: 29/09/17 | 1:17

البشر والأنفاق لديهما علاقة تاريخية عميقة , فقد إستخدم الإنسان الأنفاق للسكن والتعدين والسفر والأغراض العسكرية ولاغراض أخرى مختلفة منذ فجر التاريخ , ولكن بعض تلك الأنفاق التي تم إكتشافها في أمريكا الجنوبية قد خلقت ضجة بين الجيولوجيين والباحثين والمستكشفين , ليس فقط بسبب أنها ليست من صنع البشر , ولكن لإنها تحتوي أيضاً على علامات مخالب ضخمة !

في أوائل عام 2000 , أكتشف أستاذ الجيولوجيا ( هاينريس تيودور فرانك – Heinrich Theodor Frank ) نفق غامض في موقع للبناء في نوفو هامورغو في البرازيل ,وكان يبلغ قطر النفق حوالي متر , وبعد التفتيش الدقيق , إكتشف أنه يحتوي على علامات مخالب تشير إلى أنها تعود إلى حيوانات ضخمة منقرضة .
وعندما اعاد هاينريس البحث في النفق مرة أخرى , وجده يبلغ بضعة امتار في الطول وحوالي 70 سم في الإرتفاع , كما أن مدخل النفق كان مليئاً بالخدوش وخصوصا في السقف , وكانت هذه الخدوش بفعل مخالب ضخمة .
وعندما حاول هاينريس الحصول على تفسير جيولوجي لهذا النفق لم يجد شيئاً , إلا أنه بعد الكثير من الأبحاث وجد هايرنس أن المتسبب في حفر تلك الأنفاق الضخمة هو نوع انواع حيوان كسلان الأرض العملاق المنقرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة