عادات تساهم في مشاكل الغدة الدرقية

تاريخ النشر: 23/09/17 | 13:25

العادات التي يمكن أن تسهم في قصور الغدة الدرقية:

اتباع نظام غذائي منخفض الدهون:
كميات مناسبة من الدهون هي مهمة لتنظيم الهرمونات ووظيفة الدماغ العادية.

استهلاك الكثير من فول الصويا:
قد يبدو فول الصويا غذاء مثالي بسبب انخفاض السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ولكن قد يتداخل أيضاً مع الهرمونات والهضم، فاليود يلعب دوراً هاماً، ولكن الكثير من حليب فول الصويا يمكن أن يمنع امتصاص اليود من الطعام.

شرب الدايت صودا:
في حين أن الدايت صودا قد تبدو أنها تسيطر على الوزن وتعطِ الجسم الطاقة، ما قد لا يدرك هو أنها مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تخلق بيئة سامة في الجسم، كما تحتوي الصودا أيضاً على الفلورايد الذي يمنع مستقبلات هرمون الغدة الدرقية.

استهلاك الكحول بانتظام:
قد يؤدي شرب الكحول إلى تقلبات السكر في الدم، مما يسبب إجهاد الغدة الدرقية-الغدة الكظرية النخامية (الهرمونات التي تتحكم في النظم الحيوية في الجسم) حلقة التغذية المرتدة. هذه العملية المتكررة يمكن أن تؤثر سلباً على نظام الغدد الصماء، مما يؤدي إلى خلل وتسبب فشل نظام الإشارات، وبالتالي هذا يخلق حالة ليصبح الجسم أكثر عرضة لارتفاع الكوليسترول، والتعب والاكتئاب.

استهلاك الزيوت النباتية والدهون:
تعتمد الغدة الدرقية على الدهون الصحية والكوليسترول في الإفراج عن كمية مناسبة من الهرمونات للجسم كله. استهلاك الزيوت النباتية مثل السمن النباتي، يمكن أن تسهم في عسر الهضم الذي يؤدي إلى الإفراط في تنشيط الجهاز المناعي، ونتيجة لذلك يبدأ الجسم في مهاجمة الأعضاء الصغيرة دون وجود نظام دفاع جيد مثل الغدة الدرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة