• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فوائد السردين الصحية

    الحماية من أمراض القلب
    السردين غني بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والشرايين وأبرزها الأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميغا3 الذي يعمل على تقليل الكوليسترول الضار ونسبة الدهنيات الثلاثية في الدم، كما أن وجود فيتامين B12 بكثافة في السردين يحافظ على صحة شرايين القلب ويقلل احتمالية الإصابة بالجلطات.

    تقوية العظام
    يعتبر السردين مصدر ممتاز للفيتامين د (D) وللكالسيوم الضروريان لعملية بناء العظام والمحافظة على كثافة العظم، كما أن وجود الفوسفور بكمية جيدة يساعد في المحافظة على نخاع العظام وقوتها وبالتالي الحماية من هشاشة العظام.

    لمعرفة المزيد اذا كنتم تأخذون كمية لازمة من الكالسيوم

    فوائد ومصادر أخرى للفيتامين د

    الحفاظ على شعر صحي وجذاب
    يعتبر السردين مصدر جيد للأوميغا3 وفيتامين B12 والبروتين وجميع هذه العناصر الغذائية هي التربة الخصبة لشعر صحي وجذاب ونقصان هذه العناصر سيؤدي لجفاف فروة الرأس وبالتالي شعر باهت اللون والهيئة.

    الحصول على بشرة مشرقة
    تحتاج البشرة للأحماض الدهنية للحصول على خلايا سليمة وبشرة رطبة ومشرقة، ونقصان الأحماض الدهنية سيؤدي لجفاف البشرة وظهور البثور والرؤوس السوداء، وتعتبر وجبة السردين من الوجبات الغنية بالأحماض الدهنية (أوميغا 3 وأوميغا 6) فلا تحرم مائدتك من طبق السردين للمحافظة على بشرة أكثر إشراقا وشبابا.

    طريقة اختيار وحفظ السردين
    عند اختيار السردين الطازج عليكم اختيار العيون اللامعة والجلد البراق والرائحة الطازجة وإياكم واللون الباهت والرائحة الكريهة الظاهرة. أما السردين المعلب فأمامكم خيارات متعددة فإما السردين المحفوظ بزيت الزيتون أو بزيت الصويا أو المحفوظ بالماء والملح بدون زيوت للراغبين بتقليل استهلاك الدهون. يجب حفظ معلبات السردين في مكان يميل للبرودة بعيد عن الحرارة والفرن، وبين فترة وأخرى تحرك العلبة لضمان توزيع السائل الداخلي على مكونات العلبة ويحفظ لفترات طويلة لكن يجب الانتباه لفترة الصلاحية المكتوبة على العلبة.

    طريقة تناول السردين
    عند تناول السردين المعلب في الزيت يجب غسل السردين جيدا للتخلص من الأملاح والزيوت الزائدة، ثم يعرض للحرارة إما بالقلي بكمية قليلة من زيت الكانولا أو الشوي بالفرن وإضافة النكهات التي يرغب بها الشخص مثل الفلفل الحار أو الفليفلة الخضراء أو الزنجبيل والكزبرة.
    أما السردين الطازج يجب غسله جيدا بالماء البارد والتأكد من تحضيره بالشكل المناسب لينضج جيدا.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.