• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فوائد اللوز للصحة

    1- خفض الكولسترول
    اللوز مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، والتي تسهل في تخفيض الكولسترول السيء، ويمكن أن نتناول اللوز كجزء من نظامنا الغذائي العادي كمساعدة في رفع مستوى الكولسترول الجيد.

    2- الوقاية من السرطان
    الألياف الموجودة في اللوز تساعد على إزالة السموم من الجسم، وتتيح للطعام التحرك من خلال الجهاز الهضمي بشكل أكثر كفاءة، مما يؤدي إلى تطهير الجهاز الهضمي، وقد نشر المعهد الوطني للسرطان دراسة تفيد أن الوجبات الغذائية الغنية بالألياف تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون، لذلك اللوز يمكن سرده تحت الأطعمة التي تمنع سرطان القولون.

    3- الحماية من السكر
    أظهرت الدراسات أن اللوز لديه القدرة على خفض نسبة السكر في الدم إذا تناولناه بعد الوجبة، ولذلك، فإنه يساعد في تحقيق التوازن في مستويات السكر في الدم وتوفير الحماية لمرضى السكري.

    4- تخفيف الحمى
    عندما نعاني من ارتفاع درجة حرارة جسمنا، يمكننا تطبيق زيت اللوز المر على جسمنا حتى تنخفض درجة حرارتنا قليلاً، وذلك لأن زيت اللوز المر يحتوي على العناصر القلوية التي تضع عقبة أمام الفطريات والفيروسات أو البكتيريا من الانتشار.

    فوائد اللوز للبشرة
    1- حماية الجلد من أشعة الشمس
    اللوز يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين (E)، وبشكل عام الأطعمة الغنية بفيتامين (E) تعمل كدرع واقي ضد أشعة الشمس وتقلل تلف الجلد، لذلك يمكننا استخدام حليب اللوز لعلاج حروق الشمس ومشاكل الجلد الأخرى.

    2- منح الجسم رائحة زكية
    يستخدم الزيت المستخرج من اللوز لتدليك الجسم، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمتصه الجلد بسهولة، ويعط رائحة رائعة ويغذي البشرة ويجعلها صحية من الداخل.

    3- مرطب طبيعي
    يعتبر اللوز بمثابة مرطب طبيعي، وبإمكاننا تطبيق بضع قطرات من زيت اللوز على وجهنا لتطهير بشرتنا، وإذا ما قمنا بتطبيقه يومياً ستصبح بشرتنا أكثر سلاسة ونعومة.

    4- معالج لحب الشباب والبثور
    تظهر مشاكل الجلد مثل حب الشباب، والرؤوس السوداء والبثور بفعل الأوساخ والزيوت المتراكمة في مسام الجلد، والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت اللوز تساعد في التحكم بكمية الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية ومنع هروب. إذا ما قمنا بتطبيقه بشكل منتظم.

    5- مزيل للبقع الداكنة وانتفاخات العيون
    اللوز فعال جداً لعلاج الهالات السوداء تحت العين، وبإمكاننا استخدامه بنقع بعض حبات اللوز في الماء ومن ثم نطحنها حتى نحصل على عجينة ناعمة، وبعد ذلك نقوم بتطبيقه حول العينين.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.