صلاة جمعة حاشدة أمام حواجز أبواب الأقصى

تاريخ النشر: 21/07/17 | 13:30

توافد الالاف باتجاه المسجد الاقصى والبلدة القديمة من كافة قرى وبلدات وأحياء القدس، كما ويصلي الاف المواطنين في شارع صلاح الدين الاعداد، وقرب الجثمانية، وعند باب الاسباط ومنطقة ادي الجوز، وعند باب المجلس وباب الخليل وباقي المناطق حيث أصر المقدسيون على الصلاة في الشوارع ورفض البوابات الالكترونية وسط مواجهات بين الشرطة والمصلين وتم منع مواطنين من تشكيل وحدة وتجمهر واحد ولمنعهم من الصلاة ومحاولة مفاوضتهم على الدخول الى الاقصى من خلال البوابات الالكترونية.
وقد قامت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية باغلاق جميع المفارق المؤدية الى باب الاسباط، حيث يتم منع دخول السيارات والمصلين، ويسمح فقط الدخول للرجال البالغين من العمر 50 عاما وما فوق.
هذا وقد اثارت هذه الخطوة غضبا كبيرا لدى المصلين، وجميعهم أكدوا على مواصلة النضال الجماهيري حتى يتم ازالة البوابات الألكترونية. ويشار الى أن الاجواء لا تزال مشحونة ومن المتوقع أن تشهد مدينة القدس خلال اليوم مواجهات عديدة.
ومنذ الصباح تعمل حواجز شرطة اسرائيل على تأخير ومنع الناس من الوصول الى القدس والمسجد الأقصى وقد قام أفراد الشّرطة بإيقاف النائب مسعود غنايم وتأخيره عدة مرات على عدة حواجز لكل تعرقل وصوله الى القدس.
وقال النائب غنايم “نحن كباقي أبناء شعبنا مصرون على مواصلة تمسكنا بحقنا بالصلاة والمرابطة في القدس والمسجد الأقصى ، وهذه العربدة لا تثنينا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة