يوم الحذر على الطرق بإبتدائية الحكمة باقة

تاريخ النشر: 21/05/17 | 16:26

“على العائلة انت غالي …. كن على الطريق مثالي ” هذا هو شعار يوم القمة للحذر على الطرق لهذا العام والذي اطلقته مدرسة الحكمة الابتدائية، حيث نظمت مؤخرا يوما زاخرا ومميزا للتربية للحذر على الطرق ، شمل العديد من الفعاليات في عدد من المحاور لجمهور طلابها كما هو متبع في كل عام بالتعاون مع قسم الحذر في بلدية باقة الغربية.افتتح اليوم بتوزيع ملصقات متنوعة على السائقين عن طريق مجموعة من طلاب الصفوف السادسة.

وقد شارك خلال اليوم طلاب المدرسة في فعاليات عديدة منها:ارشاد للصعود والنزول من الحافلة , محاضرات توعية وارشاد من قبل الشرطة الجماهيرية، فعاليات حول التصرف السليم على ممر العبور للكبار والصغار، فعالية أهمية حزام الامان , لقاء مع الحكواتية رشا مصاروة في موضوع الأمن والامان ،محاضرة في موضوع الإتاحة ورفع الوعي في التعامل مع ذوي الإعاقات، مسابقة محوسبة عن كيفية التعامل مع الدراجة، محطات العاب ذاكرة، ألعاب تركيب، بينچو، قصة الدبدوب عزوز وأوراق عمل وتلوين، معروضات محوسبة قام بتمريرها طلاب الصفوف السادسة ومحاضرة لأولياء الأمور تحت عنوان ” مسؤولية الآباء تجاه الأبناء” قدمها الاستاذ نبيل غرة.

من الجانب الآخر قامت مجموعة من طلاب المدرسة بزيارة لمركز الارشاد والتربية للحذر على الطرق في أم الفحم حيث قاموا بفعاليات عديدة هدفت الى نشر وتنمية أنماط سلوكية صحيحة في الطرقات وتذويتها لدى الطلاب وكشفهم على قوانين السير واشارات المرور الضوئية واللافتات المختلفة المتعلقة بالأمان والحذر على الطرق. وكانت المدرسة قد شاركت مؤخرا في مسيرة الدراجات التي نظمتها البلدية كجزء من برنامجها السنوي لهذا الموضوع.

وقد أشادت مديرة المدرسة المربية أزل ملك بدور مثل هذه الفعاليات الإرشاديه بتوعية طلابنا لضرورة أخذ الحيطه والحذر عند قطع الشارع أو استعمال وسائل النقل أو ركوب السيارة أو الدراجات وخاصة الكهربائية منها. وقدمت جزيل شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم الرائع وتمويله وخصت بالشكر مركزة الحذر على الطرق المربية سوسن مواسي التي نظمت البرنامج وأشرفت على تنفيذه، السيد محمد غنايم مدير قسم الحذر في بلدية باقة الغربية، السيد نبيل غرة وطاقم المرشدين والمرشدات الذين اشرفوا على الفعاليات، السادة خضر ابو خضر مدير مركز الحذر في أم الفحم، المربي شريف مصاروة والمربي واصف بيدس على زيارتهم للمدرسة وكل من شارك ودعم من الأهالي والزملاء راجية للجميع حياة ملؤها الأمن والسلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة