فعاليات حول “مخاطر المخدرات”بمدارس اللد

تاريخ النشر: 05/05/17 | 11:44

استقبلت مدارس اللد هذا الأسبوع فعاليات عديدة ومفيدة بغية رفع الوعي بمخاطر المخدرات والكحول، وقد كانت اولى الفعاليات في مدرسة المنار بإدارة المربية عبير الزبارقة، حيث استقبلت محاضرات توعوية مررتها راوية الشنطي المتخصصة بعلم النفس، وقد تحدثت عن مخاطر النرجيلة ومشروبات الطاقة معربة على ان تدخين النرجيلة له الكثير من السلبيات والتأثيرات النفسية على الشخص المدخن والتي لا يدركها الا بعد زمن بعيد. واما مشروبات الطاقة التي يشتريها ابناء الشبيبة دون تفكير او تردد فهي متكونة من مواد كيماوية الغير صحية لجسم شاربها وقد تترك اثارا مختلفة على شاريها دون وعي.
وعرضت راوية الشنطي الخطر الجسدي والنفسي الذي يتطور حين استخدام الدخان والنرجيلة، ومن خلال مشهد تمثيلي أمام الطلاب تم مراجعة المواد التي تم تمريرها للطلاب لشكل يذوّت في عقولهم أهمية الموضوع وخطورة الدخان والنرجيلة على أجسادهم في حال استخدموها.

كما استقبلت الهندسة والعلوم اورط واجتمعت مدرسة المدارس الاعدادية العلا، دار الحكمة في المركز الجماهيري شيكاغو لمشاهدة فيلم ثلاثي الابعاد بعنوان “الحياة ليست لعبة أولاد”، ويهدف الفيلم لرفع التوعية بأنواع العنف التي يمكن أن يتعرض اليها طلاب المدارس ويتحدث عن حياة العصابات والبلطجة والعنف بشكل عام وتأثيرات هذه الظاهرة العديدة على المجتمع وأبناء الشبيبة بشكل خاص، كما تم عرض الطرق والسلوكيات التي يجب أن يتحلى بها الشباب من أجل تخفيف ومنع انتشار ظاهرة العنف.
وقد شكر منسق السلطة والوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد، سليمان طنوس، مدراء المدارس على استقبالهم الفعاليات اللامنهجية والتي تعود بالفائدة على الطلاب وترفع من وعيهم في أمور عديدة كالعنف الذي بدوره يؤثر على سلوكيات أبناء الشبيبة ليلجؤوا بالكثير من الأحيان لهلاك المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة