• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مدرسة الحوارنه الإبتدائية كفرقرع وعالم كرة القدم

    ضمن النشاطات اللا منهجية في مدرسة الحوارنه الإبتدائية، و بمبادرة معلم التربية البدنية الأستاذ جواد قربي، وبمشاركة مركزة التربية الإجتماعية المربية نسرين أبو فنه، والهيئة التدريسية، وبإشراف مديرة المدرسة المربية هدى عليمي، إنطلقوا في الأسبوع الأخير بتذويت قيم، ثقافات، معلومات جمة عن عادات وتقاليد الشعوب المشاركة في هذا الحدث الكُروي العالمي، وذلك إنطلاقاً من أن هذا الحدث لا يقتصر على لعب كرة القدم فحسب، بل إنه يربط بين ثقافات وحضارات العالم المختلفة .

    ومع نهاية الأسبوع الحافل بالمعلومات، أقيم يوم الإثنين 2010/6/28 على أرضية الحوارنه العرس الكُروي المميز.

    في بداية الثلاث حصص الأولى، قام كل صف بتحضير زينة خاصة به من إبداعاته، ليجعلوا من ساحة المدرسة أشبه بملعب من ملاعب جنوب أفريقيا منتظراً العرس الكُروي الذي سيجري عليه.

    ومن ثَمَّ إستعدَ كل صف مع مربيه كلٌ يشجع منتخبه المفضل حاملين الأعلام، البوق، البالونات، اللافتات، مرددين هتافات حماسيه تبثُ روح التنافس بين مشجعي منتخبات مونديال الحوارنه .

    منهم من كان يصرخ هاتفاً شعاراً لمنتخبه تارة ويقفز تارة، وتلك التي نُقش على وجنتيها علم منتخبها واضعة البوق في فمها، وذلك الذي يحضن علم فريقه ويركض به، وتلك وذاك اللذان رُفعا على الأكتاف…

    بعد ذلك إنتقل جميع الطلاب مع مربيهم ومعلميهم ليشاهدوا عروض مُحوسبه عن تاريخ كاس العالم من عام 2010-1930، وعن الأسطورة ماردونا وإنجازاته الكُروية حتى يومنا هذا، وباقة من أفضل الأهداف من بداية كاس العالم حتى اليوم، أضف إلى ذلك انه تخلل هذه الفقرة مجموعة من الأسئلة الرياضية الثقافية، حيث كانت فقرة ممتعة وشيقة، وعمتْ أجواء تملؤها الفرحة والبهجة، ويغمرها الشغف الطفولي .

    ومن ثمَ توجه جميع الطلاب مع معلميهم إلى فناء ساحة المدرسة، ليباشروا بالتنقل بين المحطات الرياضية المختلفة، التي شحنه الطلاب ومعلميهم بالطاقة المتدفقة التي لا تنضب، لكي يجمعوا ويحصدوا أكبر قدر من النقاط لينالوا المراتب الأولى، مما ميز هذه ألفقره روح التعاون، والنظام، والإنضباط، بين سائر الصفوف.

    بعد ذلك كانت الفقرة الختامية بل الأكثر حماسه، كانت عبارة عن مباراة ودية جمعت بين طلاب الثالث “أ” (منتخب البرازيل) وطلاب الثالث ب (منتخب الأرجنتين)، حيث أسفرت هذه المباراة بفوز منتخب البرازيل على نظيره الأرجنتيني بـ (3-5).

    في ختام اليوم شكر الأستاذ جواد قربي المديرة والمعلمين على تعاونهم ومساندتهم ودعمهم المتواصل لإنجاح هذا النشاط، وكذلك شكر آذن المدرسة الأخ مصطفى أبو عطا على جهوده الفعالة من ساعات الصباح الباكر في سبيل إنجاح هذه الفعالية….”

    إضافة إلى ذلك أزجى الشكر الموصول للمعلمين والطلاب على الروح الرياضية التي سادت بينهم وعلى التعاون، والإنضباط، والأخلاق الحميدة التي تحلو بها جميعاً …”

    ومن ثمَ شكرت المربية هدى عليمي مديرة المدرسة كل من الأستاذ جواد قربي على تفانيه وعطائه المتواصل، وعلى عمله الدؤوب في سيبل إنجاح مثل هذه الفعاليات التي تعود بالفائدة الجمة على الطلاب والمعلمين من الناحية النفسية، الصحية، وتساعد على توطيد العلاقات الإجتماعية بينهم، كذلك أبرقت شكرها للطلاب، والمعلمين، والأهالي على تعاونهم ومشاركتهم بمثل هذه النشاطات.

    بعدها تم تسليم الكؤوس والميداليات على الطلاب الذين فازوا في مباراة المونديال، وعلى الذين شاركوا بهذا اليوم، حيث حصل كل من:

    الصف الثالث ” أ ” (منتخب البرازيل) ومربيته أحلام مصالحة على كأس المونديال وتصدره لائحة الفائزين .

    الصف الأول ” ب ” ومربيه عبد الهادي أبو خاطر حصل على كأس لتربعه في المكان الأول من حيث مجموع النقاط .

    الصف الثالث” ب ” (منتخب الأرجنتين) ومربيته هدى عليمي حصل على كاس لمشاركته في المباراة، ولإحتلاله المرتبة الثانية في مجموع النقاط .

    الصف الثاني ” أ ” ومربيته نسرين أبو فنه حصل على كاس النظام والإنضباط، حيث إحتل المرتبة الثالثة.

    الصف الثاني ” ب ” ومربيته المازه مصالحه حصل على كأس لإحتلاله المرتبة الخامسة.

    الصف الأول ” أ ” مع مربيته سهام غزيل حصل على كأس لإحتلاله المرتبة السادسة.

    ومن الجدير ذكره ” بأنه كانت الأجواء، أجواء موندياليه محضة رغم حالة الطقس الخماسينية إلا ان الطلاب والمعلمين واصلوا التشجيع حتى الدقيقة الأخيرة، وكل هذا نابع من تيقنهم بأن الرياضة هي ركيزة أساسيه لنيل حياة خاليه من الأمراض والمتاعب والضغوطات..”.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. الثالث ا تغلب على الثالث ب 5-3 في السنه الثانيه الرابع ا تغلب على الرابع ب 5-1 وفي السنه الثالثه تعادل الخامس ا مع الخامس ب 1-1 في الصف الثالث صادق مصاروه سجل هدف 1 محمد مصالحه سجل 1 محمد عزب 1 محمد محسن 2 في الصف الرابع صادق 2 محمد مصالحه 1 محمد عزب 1 محمد محسن 1 في الصف الخامس محمد محسن1 محمد محسن سجل الرقم القياسي ا لا يقهر ابدا

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.