يوم توجيهي لرابطة الأكاديميين في الفريديس

تاريخ النشر: 28/03/17 | 0:21

نظمت رابطة الطلاب الاكاديميين في الفريديس امس السبت اليوم التوجيهي الاول لطلاب المدارس الثانويه والخريجين بما في ذلك الاهالي.يهدفُ اليوم التوجيهي الى إرشاد الطلاب لاختيار مسار اكاديمي لإكمال مسيرتهم التعليميه في الجامعات والنهوض بمجتع من الشباب المثقفين والمتعلمين.جدير بالذكر ان رابطة الطلاب الاكاديميين في الفريديس هي رابطه تضم مجموعه من الطلاب الاكاديميين والخريجين اللذين يسعون بالنهوض بمكانة التعليم العالي وترسيخ قيمته في اذهان المجتمع كَكُل وجميعهم متطوعين اكاديميين من البلده. ذلك من خلال فعاليات،مشاريع وورشات ستقام لمساعدة الطلاب الاكاديميين في سنواتهم الاولى في الجامعات،طلاب المدارس الاعداديه والثانويه وكذلك الاهل.بدايةً افتتح اليوم بكلمة ترحيبيه من ممثل الرابطه محمد وشاحي للحضور الكريم اللذين شاركوا وساهموا بإنجاح هذا اليوم ومنهم رئيس المجلس المحلي السيد احمد برية واعضاء المجلس،مدير مدرسة الفريديس الشامله المربي الفاضل حسني ابو داهش وطاقم المدرسه،مدير مدرسة الظهرات المربي الفاضل محمد محسن وطاقم المدرسه،المرشدين،الطلاب والاهالي.

كما القى رئيس المجلس المحلي السيد احمد برية كلمته مرحباً بالحضور الكريم وشدد على اهمية رفع مكانة التعليم العالي للشباب للنهوض بمجتمع مثقف ومتعلم،وأكد دعمه الكامل لرابطة الطلاب الاكاديميين بكل مشاريعها المستقبليه واي مشروع يَهدف الى رفع مكانة التعليم العالي في الفريديس.تخلل هذا اليوم عدة برامج ومنها عرض فيديو لشخصيات من قرية الفريديس حاصلين على القاب الدكتوراه في مجالات مختلفه ومنهم د. يوسف ايوب،د. ختام محسن ،د. وسيم بريه حيث تكلم كل منهم عن مسيرته التعليميه حتى لقب الدكتوراه واكدوا اهمية التعليم وشجعوا الطلاب لاكمال مسيراتهم التعليميه للالقاب العليا وبعدها تخللت محاضره للمحاضر الذي قدم شرح وافي للطلاب واهاليهم عن اهمية اكمال المسار الاكاديمي وكيفية اتخاذ القرار.

كما تخلل البرنامح اكثر من 40 محطه لشتى المواضيع في الجامعات ومنها:الهندسه بكل مجالاتها،الطب العام،طب الاسنان،الطب البيطري،التمريض،الصيدله،المواضيع الطبيه المسانده،الحقوق،ادارة الاعمال،التربيه،المواضيع العلميه،اللغات،التربيه البدنيه،الفنون،التصميم،علم الاجتماع والعديد من المواضيع الاخرى،هذا وقد شارك في كل محطه طلاب اكاديميين وخريجين من ابناء الفريديس في عمل تطوعي مُشرف حيث قدموا الشرح الوافي للطلاب حول موضوعهم بمساندة مواد تم تحضيرها مسبقاً ومجسمات والعديد من الامور التي تساعد على شرح كل ما يتعلق بالمواضيع.
من الجدير بالذكر مشاركة كل من معهد:عتيد للبسيخومتري ومعهد مداد للبسيخومتري حيث قدموا الارشاد للطلاب بكل ما يخص الامتحان،كما شارك مندوبين عن اكاديمية القاسمي اللذين بدورهم قدمو الشرح ايضاً للطلاب عن الاكاديمية.في نهاية البرنامح تم تكريم رئيس المجلس المحلي لدعمه،المرشدين والمتطوعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة