• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    نصائح للمرأة حول توضيب المطبخ

    كل إمرأة تحلم بالمطبخ المثالي داخل منزلها ولكن هذا الأمر يتطلب اتباع بعض الخطوات خلال فترة تأسيس المنزل، فالأمر لا يتوقف على اختيار اللون فقط وإنما هناك الكثير من الملاحظات التي يجب وضعها في الحسبان قبل البدء.

    وللمطبخ أهمية كبرى عند كل ربّة منزل فهي تقضي معظم ساعات النهار فيه، وتقوم بعمل أفضل الوصفات والإبداعات، ولذلك يجب أن يكون المطبخ منظمّاً ومرتبّاً بدقّة حتى يكون عوناً لها في قضاء حوائجها.

    وإليك سيدتي بعض النقاط الهامة التي يجب الاهتمام بها عند تصميم المطبخ:

    – استغلال المساحة العمودية بدلاً من الأفقية.

    – بإمكانك عزيزتي إضفاء حياة وروح جديده لمطبخك ببعض اللمسات البسيطة كاختيار الإكسسوارات التي تخلق جواً سحرياً ورائعاً مع مراعاة المساحة المتاحة لديك في المطبخ.

    – اختيار الستارة المناسبة لنافذة المطبخ، يفضل أن تكون أن تكون من النوعيات سهلة التنظيف والفك كونكِ تحتاجين لتنظيفها بشكل مستمر.

    – توزيع الإضاءة في المطبخ أمر في غاية الأهمية، ومن الأمور التي يجب دراستها جيداً، ويمكنكِ الاعتماد على الإضاءة السقفية الكبيرة والتي تكون متمركزة في المنطقة الوسطى من سقف المطبخ.

    – التأكد من الفصل ما بين الثلاجة من جهة والغاز والفرن من جهة أخرى بخزانة على الأقل، حتى يتسنى لكِ التنقل بحريّة دون حواجز.

    – يجب أن يكون طلاء جدران المطبخ زيتياً أو بلاط سيراميك حتى يسهل عليك عملية تنظيفه بصورة دورية ودون الحاجة إلى تغييره بعد مرور فترة من الزمن.

    – يجب أن يكون حوض الغسيل من النوع ثنائي الحوض وأن يكون سهل التنظيف وغير ماض للدهون.

    هذه بعض النقاط الهامة التي يتوجب عى كل ربّة منزل مراعاتها قبل البدء في تصميم المطبخ، ولا شك أن هناك الكثير من النصائح التي يمكننا تقديمها لكم في الأسابيع المقبلة حول كيفية اختيار الألوان العصرية والمناسبة للمطابخ الجديدة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.