• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مايكروسوفت تطلق مزايا جديدة بالبريد الإلكتروني

    أعلنت مايكروسوفت عن طرح تحديثات جديدة لتطبيقي البريد الإلكتروني Mail والتقويم Calendar في نظام التشغيل ويندوز 10، وهي التحديثات التي ستتاح لأصحاب حسابات أوتلوك وأوفيس 365 خلال الأسابيع القليلة القادمة.

    وأوضحت مايكروسوفت، عبر مدونة ويندوز الرسمية، أن أبرز المزايا في التحديث الجديد لتطبيق البريد الإلكتروني في ويندوز 10 هي خاصية تنظيم صندوق الرسائل الواردة بحيث الأهمية، Focused Inbox.

    وتقوم الميزة بتقسيم صندوق الوارد إلى قسمين الأول للرسائل المهمة، تحت اسم Focused، والأخر للرسائل الأقل أهمية، تحت اسم Other، ويتم تحويل الرسائل إلى كل قسم وفق نظام ذكي يتعلم من عادات واهتمامات المستخدم، ويحلل محتوى هذه الرسائل.

    وأشارت مايكروسوفت إلى أن الرسائل التي عادة ما يهتم المستخدم بفتحها ستتحول تلقائيا إلى قسم الرسائل المهمة، فيما ستتحول رسائل من نوعية النشرات البريدية والدعائية ورسائل الرد التلقائي إلى القسم الأخر.

    ويستطيع المستخدم منع تطبيق البريد الإلكتروني من قراءة الرسائل وذلك عبر غلق ميزة Reading in the app الموجود ضمن قائمة الإعدادات Settings، كما يستطيع مساعدة نظام تحليل الرسائل عبر تحديد نوعية كل رسالة وتحويلها إلى القسم المناسب لها، ليقوم النظام مستقبلا بتحويل الرسائل المشابهة إلى نفس القسم.

    ومن الميزات الجديدة الأخرى في تطبيق البريد الإلكتروني، هي ميزة الإشارات Mentions، والتي تتيح لمستخدمي التطبيق الإشارة إلى شخص من جهات الاتصال لديه عبر إضافة علامة @ قبل اسمه، وذلك لتنبيهه بأن محتوى رسالة البريد الإلكتروني مهمة بالنسبة له، وكذلك لإضافته تلقائيا لقائمة المرسل إليهم.

    ويستخدم نظام تحليل الرسائل الذكي في تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بنظام ويندوز 10 ميزة الإشارات لتحديد أولوية الرسائل، فالرسائل التي توجد بها إشارة للمستخدم ضمن سياقها تتحول إلى قسم الرسائل المهمة، كما توضع بأعلى قائمة الرسائل.

    هذا، وحصل تطبيق التقويم على ميزة لتقسيم الأحداث وفق ألوان متعددة، وذلك لمساعدة المستخدم على جمع الأحداث ذات الصلة ببعضها بلون واحد لسهولة الوصول إليها مستقبلا، وهي ميزة أكدت مايكروسوفت أنها طُلبت كثيرا من مستخدمي نظام التشغيل خاصتها.

    وأضافت مايكروسوفت كذلك لتطبيق التقويم خاصتها قائمة بالأعياد والاحتفالات والإجازات الرسمية الخاصة بالبلد المتواجد فيها المستخدم، أو البلد التي يختارها، كما أضافت ميزة لصنع قوائم للأحداث وفق الاهتمامات مثل قوائم بمواعيد البرامج المفضلة على التلفاز أو مواعيد المباريات الرياضية، وهي الميزة التي تعتمد على محرك بحث بينج لتحديد هذه المواعيد.

    يذكر أن مايكروسوفت دعمت تطبيق التقويم خاصتها كذلك بميزة جديدة لإضافة تنبيهات بالحجوزات ومواعيد السفر تلقائيا حين وصول رسالة تأكيد بها إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وذلك بالإضافة لميزة أخرى لدعوة أشخاص من جهات الإتصال إلى الإنضمام لأحداث مسجلة على تقويم المستخدم.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.