توسيع أراضي البناء في كوكب أبو الهيجاء

تاريخ النشر: 22/02/17 | 14:10

بشرى سارة إضافية يعممها مجلس كوكب أبو الهيجاء المحلي لأهالي كوكب بعد أن نجح بتوسعة مسطح أراض للبناء تقع بالقرب من مدخل القرية من الجهة الشمالية الغربية المسماة أرض الحريق، البالغ مجمل مساحتها 78 دونما.
وجاء هذا الإنجاز نتيجة للجهود الكبيرة والعمل والتخطيط المهني وعشرات الجلسات التي أقامتها إدارة المجلس المحلي برئاسة السيد زاهر صالح وقسم الهندسة ومديره علي ابو صالح ، ، مع كافة المكاتب والوزارت ذات الصلة ولجنة التخطيط اللوائية، حتى تم تذليل كافة العقبات وتجاوز التحديات الى ان تمت المصادقة على الخارطة المفصلة رقم ج 21296 .
وتشمل هذه المساحة عدد من قسائم بناء السكن عادي، و 17 قسيمة بناء متعدد الأهداف (تجارة وبناء وغيرها)، وتصل السعة الكلية لهذه القسائم ل 214 وحدة سكنية والتي سيتم تسويقها للأزواج الشابة بعد توحيد وتقسيم القسائم . فيما كانت نسبة الأراضي ذات الملكية الخاصة بنسبة 40% من مساحتها وباقي ال 60% منها أراض مسجلة كأراضٍ لدائرة أراضي اسرائيل “ألمنهال”.
المصادقة على الخارطة المفصلة تمت باللجنة اللوائية، فيما سيكلف المجلس المحلي وقسم الهندسة فيه، مهندسين مختصين للعمل على انجاز المرحلة التالية وهي اعداد خرائط هندسية لتوحيد القسائم واعادة تقسيمها بشكل يتناسب مع المواصفات بعد تخصيص المساحة المعدة للصالح العام بالتساوي بين جميع اصحاب القسائم والأراضي الخاصة، وذلك بهدف تقديمها للجنة التنظيم المحلية للمصادقة عليها بعد اكمال كافة الاجراءات اللازمة لذلك.
التخطيط المفصل لهذه الأرض انطلق نهاية العام 2008 في فترة الادارة السابقة حيث واجه المجلس حينها صعوبات جمة أمام الوزارات والمكاتب الحكومية، تم تجاوز آخرها بالمصادقة الأخيرة باللجنة اللوائية.ومن الجدير ذكره ان هذه المصادقة الجديدة تأتي بعد المصادقة على خارطة المنطقة الشمالية رقم 20766/ج ، والنجاح بتوسيع نفوذ كوكب أبو الهيجاء من جهات مختلفة وعلى رأسها استرداد عيون كوكب من مجلس اقليمي مسجاف ،كما أننا أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من المصادقة على خارطة المنطقة الصناعية خلال هذه السنة. مجلس كوكب أبو الهيجاء يرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لكل من ساهم ودعم وشارك بالعمل المهني الذي أثمر عن هذه المصادقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة