زيارة وفد جبهوي لأم الحيران

تاريخ النشر: 30/01/17 | 14:59

قام يوم الجمعة وفد من كتلة الجبهة في نقابة المعلمين(رف) بزيارة لقرية أم الحيران في النقب وذلك لتقديم التعازي لعائلة المربي الشهيد يعقوب أبو القيعان الذي قتل بدم بارد عندما اقتحمت قوات سلطات الهدم قرية أم الحيران غير المعترف بها لهدم عدد من المنازل بحجة بناء غير مرخص تمهيدًا ولهدم قرية “ام الحيران” واقامة على أراضيها مستوطنة (حيران) اليهودية.
وكان في استقبال الوفد العديد من الاهالي بضمنهم النائب السابق طلب الصانع ود.ثابت أبو راس والجبهوي يوسف العطاونة مدير قسم المعارف في مجلس حورة حيث استمع الوفد الى شرح واسع عن قرية ام الحيران غير المعترف بها وعمليات هدم عدد من المنازل بالاضافة الى استشهاد المربي المرحوم يعقوب أبو القيعان .
هذا ومن الوفد تحدث كل من المربين :موفق خلايلة رئيس كتلة الجبهة في نقابة المعلمين ، سعيد ياسين سكرتير الكتلة ،مفيد صيداوي رئيس تحرير مجلة الاصلاح الثقافية ، عبد المنان شبيطه ود.يوسف بشارة حيث استنكر جميع المتحدثون عملية الهدم وقدموا التعازي لعائلة الشهيد أبو القيعان مؤكدين على مواصلة صمود أهالي أم الحيران وضرورة إقامة لجنة تحقيق رسمية تحقق في احداث “أم الحيران” واستشهاد المربي ابو القيعان.
واخيرًا تحدث باسم أهالي “أم الحيران ” السيد رائد أبو القيعان الذي أكد على مواصلة صمود أهالي “أم الحيران” ومطالبًا الجماهير العربية من الجليل والمثلث والمدن المختلطة والقوى التقدمية اليهودية الوقوف معهم في وجه الهجمة السلطوية الهادفة الى تنفيذ ترحيل أهالي القرى الغير معترف بها في النقب لإقامة مستوطنات يهودية على الاراضي التي يملكها أهالي هذه القرى أبًا عن جد .
وعلم مراسلنا أن وفود عديد من كافة انحاء البلاد بضمنها قوى تقدمية يهودية تزور قرية ام “الحيران” للاطلاع على حجم الجريمة التي اقترفتها حكومة اليمين نتنياهو – بينت- ليبرمان .
وأخيرًا عقد الوفد اجتماعًا موسعًا في مكتبة حورة حضرة العديد من المربين ومدراء المدارس في النقب .

1

2

6

14

16

17

19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة