الحفاظ على صحة وسعادة عائلتك

تاريخ النشر: 23/02/14 | 3:20

صحة وسعادة الزوج والابناء هي غاية كل ام، ولتحقيق حلم الأسرة السعيدة يجب أن يكون افراد الأسرة اصحاء. ومن اجل الحفاظ على صحة أسرتك اتبعي النصائح التالية.

1- تناول تفاحتين يومياً

تشير دراسة أجريت في جامعة فلوريدا، الى ان تناول تفاحتين يومياً يقضي على الكولسترول السيئ وبالتالي يحمي صحة القلب والدماغ. لذلك احرصي على ان يأكل كل أفراد أسرتك التفاح يومياً حفاظاً على صحتهم.

2- ضعي خطة يومية للوجبات

قد يكون ذلك صعباً بعض الشيء ولكنه يستحق التجربة. ضعي قائمة لمشتريات البقالة يومياً تتضمن فقط الأطعمة الصحية وحاولي الالتزام بها مع الابتعاد عن اغراء الأطعمة غير الصحية مثل رقائق البطاطا والحلويات.

3- لا تقدمي العشاء لأسرتك في وقت متأخر

تناول الطعام بعد غروب الشمس يضع ضغطا على الجهاز الهضمي ما يربكه ويسبب العديد من المشاكل الصحية مثل الانتفاخ وعسر الهضم. قدمي دوماً وجبة عشاء مبكرة وخفيفة. وتناولوا الطعام مجتمعين لتعزيز التناغم العاطفي. كما أن تناول العشاء مبكراً يساعد على النوم بشكل أفضل، ويجنب خطر زيادة الوزن.

4- التشجيع على النوم في وقت مبكر

هذا ليس فقط بالنسبة للأطفال في الأسرة. النوم في وقت مبكر ربما يكون واحدا من أفضل الأشياء بالنسبة لك انت أيضاً. فهو يساعدك على الاستيقاظ منتعشة، يوازن بين العواطف ويعزز الهضم الجيد. تجنبي البرامج التلفزيونية في وقت متأخر ليلاً وخاصة أفلام الرعب والجريمة للتمتع بنوم صحي خالي من الكوابيس.

5- المشاركة والنقاش بين افراد الأسرة

مشاركة المشاعر ونقاش المشكلات بين أفراد الاسرة الواحدة يعزز الصحة النفسية للجميع. وخاصة مع انتشار وسائل التواصل عبر الانترنت والجوالات التي جعلت كل فرد في الأسرة منعزلا ومنغلقا على نفسه بعيداً عن أسرته. خصصي وقتا أسبوعياً للعائلة لتبادل الاخبار والنقاش في أمور الحياة.

6- اللعب

مشاركتك انت وزوجك مع الأبناء في اللعب يزيد من ارتباطهم بكما ويشعرهم بالدفء والحنان. لذلك احرصي على مشاركة أبنائك في النشاطات المحببة لهم.

النصائح البسيطة السابقة تساعدك على تعزيز الصحة البدنية والنفسية لك ولعائلتك، لذلك احرصي دوماً على تطبيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة