تنظيم مؤتمر حماية البيئة في جت

تاريخ النشر: 24/01/17 | 6:31

عقد يوم الأربعاء الفائت المؤتمر الثاني للمثلث الشمالي من زيمر حتى سالم لحماية البيئه من اجل رفع مستوى الخدمات البيئيه في المنطقه لتصل المستوى الموجد في جت المثلث التي تعتبر نموذج ممتاز بهذا المجال وتبنى مجلس جت المؤتمر الذي عقد في المركز الجماهيري جت .
وبسبب الأحداث المؤلمه في ام الحيران افتتح المؤتمرالسيد فيصل محاجنه الذي عبر عن الم الجماهير العربيه على مقتل المعلم يعقوب ابو القيعان والشرطي بسبب السياسه العنصريه لحكومة اسرائيل وتحدث عن تاريخ ام الحيران التي يقطنها 1000 مواطن الذين تم ترحيلهم بسنوات الخمسين من غرب شارع 40 لهذه المنطقه وفق قرارات حكومة اسرائيل في حينه.
وقبل حوالي عشر سنوات قررت الحكومه لهدم القريه لبناء مستوطنة يهوديه مكانها وقررت المحكمه ان لحكومه اسرائيل الصلاحين لنقل السكان ولكن بالتفاهم مع الاهالي والوصول لانفاق . وقبل الوصول للتفاهمات قررت الحكومه البدء بعدم بيوت في القريه .
وبعدها بدأ المؤتمر بعرافة القاضي المتقاعد محمد مصاروه اللذي اشاد بعمل رئيس المجلس المحلي جت المحامي محمد طاهر وتد وقسم الصحه بإدارة السيد سمير شلبي .
وبعدها تحدث المحامي محمد طاهر وتد بكلمه ترحيبيه للحضور وشرح مختصر لأسباب نجاح موضوع البيئه في القريه وثم تطرق لموضوع سياسة الحكومه بخصوص هدم البيوت وتصرف الشرطه.
وبعدها تحدث مدير منطقة حيفا في وزارة جودة البيئه السيد شلومو كاتس عن اهتمامه بموضوع البيئه وعن استعداده لمساعدة ابناء المنطقه لتحسين الوضع .
وبعدها رحب السيد بلال قائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم بالحضور وشرح مدى اهتمام بلدية ام الفحم لمعالجة الامور المتعلقه بجودة البيئه .
بعدها تحدث نائب رئيس باقه الغربيه عن اهتمامه بموضوع جودة البيئه وطالب مدير المنطقه لرفع عدد الحاويات لباقه
ثم استمعنا لمدير العام لاتحاد مدن الشارون عن برنامجه لعام 2017 بمزانيه حوالي 7مليون شيقل
وبعدها استمعنا للسيد سمير شلبي مدير قسم الصحة والبيئه في مجلس جت المحلي لقصة نجاح العمل بهذا المجال في جت وفعلا يستحق كل الشكر والعرفان على عمله الدؤوب كما استمعنا للسيده رانيه عقل مديرة التثقيف الصحي في الشبكه الخضراء التي تعمل بشكل رائع بإقامة الحدائق الصحيه في المنطقه وطلب الحضور منها نقل النموذج الموجود في جت لسائر البلدات في المنطقه .
وفي القسم الثاني من المؤتمرالذي تم بعرافة السيد فيصل محاجنه استمعنا للسيده ياردين تيكمان مديرة وحدة المواد الصلبه والتدوير في الوزارة لحماية البيئه التي تحدثت عن نشاط الوحده .
وبعدها استمعنا للسيده ساميه ابو رَيَا مديرة التثقيف البيئي في وزارة حماية البيئه منطقة الشمال وبعدها استمعنا للسيده ناهد سيف محاجنه مديرة وحده البيئه التي تحدثت عن الاعمال التي تقوم بها الوحده التي تمثل اكثر من 100.000 مواطن بميزانية لا تتعدى 350.000 شيقل
وبعدها استمعنا للدكتور هشام يونس احدى النشطاء الذين عملو كل جهودهم لانجاح هذا اليوم الدراسي وتحدث باسم اتحاد الجمعيات التي قامت بالاعداد لهذا اليوم الناجح بمساعدة المجالس المحليه ووزارة البيئه وجفعات حبيبه تحدث عن الرؤيه لاتحاد الجمعيات ومركباتها
وبعدها تحدث السيد عبد محاميد نائب مدير الشرطه الخضراء بكلمه قصيره وأوجز بقوله ان المنطقه عباره عن مزبله واحده كبيره ويضغط على المسلطات المحليه بالقيام بواجبها وان لم تفعل ذالك فواجبه التدخل لمعالجة الامر
واختتم السيد فيصل محاجنه بتلخيص المؤتمر والنتائج والعبر من هذا اليوم الدراسي وعن الخطوات العمليه التي ستتخذ لمتابعة الموضوع.
وبعدها تناول الجميع وجبة غداء صحيه من النساء القائمات على الحديقة الصحية.

1

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة