• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مناقشة رسالة ماجستير للباحثة مريم جرادات بجامعة جنين

    ناقشت الباحثة مريم جرادات، طالبة القانون التجاري في كلية الدراسات العليا في الجامعة العربية الأمريكية، رسالتها للحصول على درجة الماجستير، والتي حملت عنوان “الدعوى المنافسة غير المشروعة في العلامة التجارية”.
    وقامت الباحثة بتحليل المنافسة غير المشروعة في العلامة التجارية عن طريق اتباع المنهج التحليلي، وقارنت بين القوانين النافذة في الضفة الغربية، وخاصة قانون العلامات التجارية رقم 33 لسنة 1953، مع قانون المنافسة غير المشروعة والاسرار الصناعية الأردني رقم 15 لسنة 2000، وقانون العلامات التجارية الأردنية المعدلة، بالإضافة الى مجموعة من القوانين ذات الصلة.
    وأكدت الباحثة على ضرورة ان يقوم المشرع الفلسطيني بالإسراع في إقرار قانون مستقل لتنظيم المنافسة غير المشروعة في الضفة الغربية، وإقرار قانون علامات تجارية حديثة يواكب التطورات الحاصلة على الساحة التجارية والصناعية في الدول المتقدمة، ويتماشى مع الثورة المعلوماتية.
    وفي نهاية المناقشة، قررت اللجنة المكونة من المشرف ورئيس اللجنة الدكتور طارق كميل، والممتحن الداخلي من الجامعة العربية الأمريكية الدكتور يوسف شندي، والممتحن الخارجي من جامعة النجاح الدكتور غسان خالد، منح الطالبة مريم جرادات درجة الماجستير.

    12

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.