إخراج ثانوية المنارة جسر الزرقاء من التصنيف الأحمر

تاريخ النشر: 04/12/16 | 18:33

أبرقت وزارة المعارف صباح يوم الثلاثاء الفائت رسالة الى الاستاذ مراد عماش مدير مدرسة المنارة الثانوية تعلمه من خلالها بأنها، اي الوزارة، قررت بعد فحص دقيق اخراج المدرسة من التصنيف الأحمر.
وقد اشاد الاستاذ مراد عماش بهذه الخطوة المباركة وقال ” هذا القرار هو نتيجة حتمية لعمل مضني ومتواصل خلال السنتين الاخيرتين لإخراج المدرسة من هذا التصنيف”.وكانت المدرسة قد صنفت كمدرسة حمراء قبل سنتين بسبب تفشي ظواهر الغش وعدم الانضباط خلال امتحانات البجروت مما أدى الى تسيب وحالة من الفوضى في المدرسة.
ويشير الاستاذ مراد قائلاً ” تلقيت إدارة المدرسة قبل سنتين مصنفه حمراء مما أدى الى عقاب المدرسة بإخراج الطلاب ليمتحنوا في مدارس اخرى خارج القرية الامر الذي اعتبره اجحافاً وأهانه بحق الطلاب والمدرسة. لذلك قمت بوضع خطة عمل بمرافقة وإرشاد الاستاذ عرسان عيادات مفتش المدرسة لإخراج المدرسة من هذه الدائرة الضيقة وياتي اليوم قرار الوزارة بعد سنتين من العمل الشاق لإخراج المدرسة من التصنيف كحمراء الامر الذي اعتبره انجازاً رائعاً نستحق عليه جميعاً التقدير”.
ويكمل الاستاذ مراد قائلاً ” المدرسة الثانوية في جسر الزرقاء عانت اخر سنوات من أزمات قاتله اودت بها وكادت تقضي عليها، فنتائج البجروت منذ 2011 تدنت الى الحضيض مما أدى الى وجوب وضع خطة شاملة لإنقاذ المدرسة من التدهور وهذا ما عملت عليه منذ استلامي للإدارة قبل سنتين وها نحن بدأنا قطف الثمار حيث نخرج من التصنيف الأحمر وترتفع مؤخراً نتائج البجروت لهذا العام”. وقد وجه الاستاذ مراد كلمة شكر آلى طاقم المعلمين والمعلمات الذين بقوا في المدرسة، ساعدوا وساندوا المدرسة حتى تعود للوقوف مجدداً وهنئهم بهذا الإنجاز. ويختتم الاستاذ مراد قائلاً ” اقدم هذا النجاح هدية لجسر الزرقاء متمنياً للمدرسة مزيداً من الإنجازات العلمية وان تبقى منارة العلم والمعرفه في جسر الزرقاء عروس الساحل

ggyu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة