فعاليات تربوية هادفة بمدرسة الخوارزمي باقة

تاريخ النشر: 02/12/16 | 22:47

بمناسبة اليوم العالمي لمساواة الحقوق لذوي الاعاقات المحدودة  نظمت نظمت مدرسة الخوارزمي في باقة الغربية مجموعة من الفعاليات والأنشطة التربوية التي من خلالها عملت على رفع الوعي بين الطلاب بهذا المجال والتي قام بتفعيلها مجموعة اخصائيين من ماتيا ام الفحم : محمود غره _ المعالج الطبيعي , وئام وتد – اخصائية العلاج الوظيفي , شذا قعدان معلمة داعمة بمجال النظر, ثراء ابو مخ معلمة داعمه بمجال السمع و عمل على تنظيم هذا اليوم مركزة التربية الخاصة المعلمة وسيلة قعدان بالتنسيق مع مدير المدرسة الاستاذ وائل مواسي.

ssdfg-5

وقدم محمود ماجد غرة محاضرةً حول طرق العلاج الطبيعي لذوي الاحتياجات الخاصة، وسْط طرح عدد من العقبات التي قد تواجه هذه الفئة عن طريق عرض فيلم قصير يجسدُ فكرةَ تقبل الاخر.وقد تفاعل الطلاب خلال مناقشة الفيلم وطرح الاسئلة، وتلخيص الفكرة الرئيسة الهادفة الى تعزيز مكانة من هو مختلف.  وتطرقت المعلمة الداعمة شذا قعدان في محاضراتها الى عدة مواضيع بمجال النظر .  ومررت  وئام وتد  فعاليات مختلفة بموضوع البيئة ك “متيحه” أم “معيقة” لذوي الاحتياجات الخاصة.

ssdfg-27

وقدمت ثراء ابومخ  عرض عن حاسة السمع بشكل عام وعن وظائف السمع والعناصر التي تشترك في عملية السمع واسباب العسر السمعي والاجهزة المساعدة للسمع وقامت بالتطرق للوسائل المساعدة للطالب ذو العسر السمعي وخلالها قام الطلاب بتمثيل هذه الوسائل على ارض الواقع، ثم قامت الطالبة فلة بالشرح عن السماعة وكيفية استعمالها. واختتمت الفعاليات بجلسة تقييم لجميع الفعاليات  . وشكر المدير وائل مواسي والمركزة وسيله قعدان الطاقم على ادائهم وسلموهم شهادات تقدير تعبيرا عن شكرهم لهم كما وتم ارسال مكتوب للسيد نزار عيد – مدير ماتيا ام الفحم على ما تقدمه هذه المؤسسة من خدمات للطلاب خاصه ولجمهور الاهالي عامة.

ssdfg-17

ssdfg-25

ssdfg-24

ssdfg-23

ssdfg-20

ssdfg-9

ssdfg-29

ssdfg-26

ssdfg-21

ssdfg-13

ssdfg-14

ssdfg-15

ssdfg-16

ssdfg-18

ssdfg-19

ssdfg-11

ssdfg-10

ssdfg-8

ssdfg-7

ssdfg-6

ssdfg-12

ssdfg-4

ssdfg-3

ssdfg-2

ssdfg-1

ssdfg-28

ssdfg-30

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة