إجتماعات تشاورية للجنة الوفاق مع المشتركة

تاريخ النشر: 20/11/16 | 10:02

عقدت لجنة الوفاق الوطني السبت في مقر لجنة المتابعة في حي الورود في مدينة الناصرة ، سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي الأحزاب والحركات المكونة للقائمة المشتركة مجتمعة مع هذه المكونات كلّ على حدة . خصص لكل اجتماع ساعة من الزمن جرت فيها مناقشة ثلاثة محاور أساسية وهي : أ . تقييم كل مركب من المركبات لأداء القائمة المشتركة حتى الآن ، ب. الروية المستقبلية لمستقبل القائمة في ظل المستجدات والتحديات المتوقعة ، ت . تقييم رضا الجمهور الواسع من أداء القائمة المشتركة والتعامل مع دعاواه وتوقعاته .
شارك في الاجتماعات من قبل لجنة الوفاق كل من الأديب محمد علي طه ، الأستاذ سعيد رابي ، الأستاذ ماجد صعابنة ، السيد محمد زيدان والبروفيسور مصطفى كبها .
كان الاجتماع الأول بمشاركة وفد الحركة الإسلامية – الشق الجنوبي المكون من النائب مسعود غنايم ، الدكتور منصور عبّاس والشيخ إبراهيم حجازي ، في حين خصص الاجتماع الثاني لوفد الجبهة المكون من النائب أيمن عودة – رئيس القائمة المشتركة وسكرتير الجبهة السيد منصور دهامشة . أما الاجتماع الثالث فكان مع وفد التجمع الوطني الديمقراطي ممثلا بالدكتور النائب جمال زحالقة والسيد يوسف طاطور نائب الأمين العام للحزب ، فيما خصص الاجتماع الرابع للحركة العربية للتغيير ممثلة بالنائب الدكتور أحمد الطيبي والسيد علي حيدر والسيد أحمد دراوشة .
تمّت اللقاءات بأجواء ودية للغاية وتميّزت بطرح الأمور بصراحة تامة وبشكل بالغ الشفافية . وقد أجمعت الأحزاب والحركات المشتركة بالاجتماعات على التزامها التام والصريح باستمرارية القائمة المشتركة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه عند إنشائها بحذافيره . وقد تم التطرق كذلك إلى قضية إمكانية خفض نسبة الحسم، وتأثير ذلك على استمرارية وبقاء القائمة المشتركة إطارا جامعا للمنظومة السياسية البرلمانية ، حيث أكد جميع الأطراف على استمرارهم في هذه المنظومة وعملهم على تقويتها .
كما وأكد ممثلو المكونات المختلفة على رغبتهم بتنجيع آليات العمل وتكثيف العمل مع الجمهور الواسع من خلال عقد سلسلة من اللقاءات في مختلف المدن والقرى العربية . كما وتم الحديث عن عقد اجتماعات على مختلف المستويات ( ثنائية وثلاثية ورباعية ) بين مختلف المكونات لمعالجة الملاحظات التي تم التطرق إليها والعمل على أن يكون التعاون والتنسيق بين مكونات القائمة أكثر سلاسة وديناميكية في خدمة الجمهور ومعالجة القضايا العالقة والحارقة .

wefak

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة