كفرقرع: المربي خيري عثامنة يرثي نجله البكر

تاريخ النشر: 15/11/16 | 16:23

بسم الله الرحمن الرحيم …..” ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين اماما ” …..في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر كانون ثاني لعام 1956 كانت البشارة في بيتنا لولادة ابننا البكر في مستشفى الولادة في مدينة الخضيرة . ولدى عودتي من زيارة السيدة والدة ابننا الى البيت وجدت العائلة وقد أعدت مائدة على شرف القادم الجديد ، فبعد الغداء أخرج والدي رحمه الله لفافة سيجارة ليلف سيجارته ويدخنها بعد الأكل ، هنا تدخلت أختي لدى والدها وطلبت منه أن يلف سيجارة لي ( حينها لم أكن لأدخن أمام والدي). وذلك من نوع الأحترام وشددت عليه بالطلب وقالت : اليوم أصبح أب لولد فاسمح له بالتدخين. فلم يرد طلبها وقام بما طلب منه ، لكني ومع كل خرجت للتدخين . نعم لقد حظي منذ اللحظات الأولى للتقدير والأحترام
وهكذا ومنذ اللحظات الأولى تلقفتك أيد أمينة أصرت أن تكون هي مربيتك الأولى انها جدتك المرحومة الحاجة عفيفة فقد كنت تبيت معها في البيت الكبير ،نعم هذه الأيدي المباركة الطاهرة التي رعتك حق الرعاية وحنت عليك حنانا لا يقدر وسهرت معك لياليك الطوال والقصار , فقد وقعت على قلبها التي يتدفق حبا وحنانا وملأت عليها معيشتها وشريك حياتها الجد المرحوم الحاج محمد ( أبو شريف) . لقد كنت المرهم الذي أذهب عنهما ألم الوحدة كيف لا ومن أغلى من الولد الا ولد الولد . هكذا وقد ترعرعت في بيت تميز أصحابه بالورع وحسن الخلق ألأمر الذي انعكست نتائجه عليك يا ولدي الحبيب.

mrhomsmeratamna410

ألأيام تمر سراعا ، ترعرعت في بيت لم يتوان عن تقديم ما كنت تطلب من تعليم أو ممارسة أي عمل كنت تميل اليه وهي كثر وقد لبيت جميع الطلبات دون تأخير أو توان لقضاء ما تحتاج . لقد كان منها ما أصاب ومنها لا ! فهذه هي الحياة وأحوالها. وتمر الأيام سراعا حتى أطل عليها رسول من عند الله يدعوك لرد الوديعة ، وقد أديت الأمانة وارتقيت الى الرفيق الأعلى ملبيا دون أذن ولا سابقة أنذار.
لقد كان الخطب جلل والمصيبة ثقيلة يئن بحملها ذلك الأنسان الضعيف الذي لا حول له ولا قوة أمام ارادة الله. ونقول :انا لله وانا اليه راجعون.
فجعنا بوفاتك – وهذه مشيئة الله ، اختارك الكريم لجواره في صبيحة أشرف أيام الأسبوع –يوم الجمعة الكريمة في ساعاتها الأولى من يوم الثلاثين من شهر ايلول سنة 2016 . لقد مرت ستون سنة وثمانية أشهر وسبعة عشر يوما ، عشتها معنا وقد كنت كبيرا في محبتك لأبناء بيتك الكرام ، كنت عطوفا على أخوتك وأخواتك وعلى رحمك ، كنت مواصلا لهم ومهتما بأمور حياتهم .
لقد كنت أحد الشواهد على طول شارعنا ، افتقدك الجميع ،ألحارة والجيران و العائلة فقد كنت الدعامة لهم تشكو لشكواهم وتتالم لألمهم ، انهم لا زالوا يحبون أن تبقى بينهم لتسعدهم وتطمئنهم وتسليهم وتخدمهم قدر المستطاع ، لذلك أحبوك وأجلوك وقدموا خدماتهم لك اعترافا منهم بفضلك عليهم .نعم انه الواجب الذي يقدمه الأب لأبنائه والأبناء لأبيهم .
اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها أرحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافية تغنينا بها عن رحمة عمن سواك .
اللهم ارحم ولدي ابني سمير _ أبو أحمد _ رحمة واسعة وتغمده برحمتك . اللهم نور قلبه ووسع مدخله وآنس وحشته .
اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وذرية خيرا من ذريته وزوجا خيرا من زوجه وأدخله الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم اجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة مع الأنبياء والصديقين والعلماء والشهداء وحسن أولئك رفيقا .انا لله وانا اليه راجعون.الفاتحة.

الحاج خيري عثامنة (ابو سمير)

mrhomsmeratamna620

‫18 تعليقات

  1. الله يرحمه يا استاذ ابو سمير ولكم من بعده حسن العزاء وطول البقاء. إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

  2. الحمد لله رب العالمين نتقدم بالتعازي للعم ابو سمير ولاخوانخ واهل البيت جميعا اني اشهد لك يا صديقي ابو احمد حسن المعامله وصدق القول وروعة العمل والله اني افتقدك كثيرا كثيرا عليك رحمة الله وبركاته اسءل ربي طول العمر لاولادك واهل بيتك الراءعين والله ونقول عظم الله اجركم جميعا اهل البيت الطيب

  3. رحمه الله وادخله فسيح جناته ، لك العمر سيدي استاذ خيري ابو سمير

  4. رحمه الله واسكنه فسيح جناته ولك سيدي دوام الصحه والعافيه يا وب

  5. الله يرحم اخي سمير “ابو احمد” برحمته التي وسعت كل شىء…
    والله يا اخوان انه كلما مر الوقت على فقدات ابو احمد انه ليزداد الشوق والحنين له ؛وان فراقه له من المراره والاسى الذي لا يوصف لفقدانه …وان فراقه السريع والمفاجئ لهو صدمه قويه مؤلمه…. ابقت عندي من الوعه الشديده…فطالما شعرنا بعطفه وحنانه الواسعوقلبه الكبير ؛ولكن لا يسعني في هذا مقام الا ان نقول لله ما اعطى ولله ما اخذ ….انا لله وانا اليه راجعون ؛ وانا على فراقك يا اخي سمير لمحزونون ؛ ولا حول ولا قوة ا…ولك يا ابي اسال الله ان يطيل في عمرك ويمدك بالصحه والعافيه ؛وان يصبرك على هذا الحدث الجلل….فقد فقدت الزوجه الصالحه من قبل وها انت تفجع بابنك البكر …..فصبر جميل والله المستعان على كل حال
    ابنك محمود (اسامه)

  6. كلمات مؤثرة عمي ابو سمير
    صبرك الله واخلفك خيرا في الدنيا والاخرة
    هذا حال الدنيا الموت يطرق كل باب
    واطال الله عمرك وابقاك باحسن حال ولا اراك الله مكروها بعزيز وان شاء الله اخر الاحزان

  7. الله عليك استاذ خيري وعلى احساسك العجيب الله يرحم ابنك ويحفظ اولادك اسامة سفيان وحبيب الشعب والبلد شيخنا غسان

  8. اتقدم باحر التعازي و الصبر والسلوان للاستاذ القدير الحاج خيري محمد عثامنة على فقدان نجله ابو احمد ،رحمة اللة تعالى واسكنه فسيح جناته ،انا للة وانا اليه لراجعون.

  9. رحمك الله يا ابن عمّي وأخي الغالي وحشرك مع أوليائه الصالحين !
    لقدكان رحيلك المفاجيء صدمة كبيرة وخسارة عظيمة ؛ فقلبك الكبير لطالما وسع الجميع ، وابتسامتك الدائمة ،رغم كل الظروف ، هوّنت الكثير من صعوبات الحياة .
    ولكن لا يسعنا الّا أن نقول :إنّا لله وانّا إليه راجعون .
    وأنت يا عمّي خيري ، أحسن الله عزاءك وآجرك في مصيبتك وأمدّ في عمرك ومتّعك بالصحة والعافية !

  10. اللهم آمين. اشهد ان الأخ سمير كان نعم الأخ بدماثة اخلاقه وطيبة قلبه ومعشره وقد كان هميما لمساعدة الغير لم تكن الدنيا اكبر همه لقد احبه واحترمه كل من عرفه فهنيئا له بذكراه الطيبة والهمنا جميعا الصبر واخص العائلة الكريمة وخاصة العم أبو سمير اطال الله في عمره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة