كفرقرع ضد المخدرات

تاريخ النشر: 23/06/10 | 4:05

نظم المجلس المحلي في كفرقرع وبالاشتراك مع المجلس الشعبي لمكافحة الاجرام متسيلاه وبحضور مديري وممثلي المدارس ففي كفرقرع وضمن الحملة لمحاربة السموم في البلدة, جلسة عمل بعنوان “كفرقرع خالية من المخدرات” وذلك للتوعية باضرار المخدرات في اوساط الشباب وبانه افة خطيرة تهدد المجتمع من الجوانب الصحية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية، هذا وقد اكد المشاركون على ضرورة العمل من اجل مكافحة انتشار السموم في الاوساط الشبابية عن طريق تكاتف جميع الاطر الحكومية, والجمعيات المحلية والمؤسسات التعليمية والدينية في البلدة لوضع خطة عمل ناجعة لمكافحتها.

وقد اشار رئيس المجلس المحلي نزيه مصاروة في حديثه امام المشاركين الى اهمية العناية بالشباب وخاصة من جيل 12 – 18 سنة, ومساعدتهم على عدم وقوعهم في المخدرات. وشدد على دور الأسرة في ذلك، فاهتمامهم ومتابعة أبنائهم يساعد على الحفاظ عليهم ويمنعهم من الوقوع باخطاء كثيرة، وأكد كذلك على دور المؤسسات التعليمية والدينية في البلدة من اجل توعية الشباب في المدارس، مع الأخذ بعين الاعتبار أن معظم حالات الانحراف توحي بوجود ضعف في دور المدرسة التربوي، لذلك فمهم جدا وضروري العمل سويا في ذلك بين المدرسة والبيت.

‫7 تعليقات

  1. والله شكلو مش راح يفيد هيك جلسات لانة الظاهرة كانت من قبل وزادت بشكل غير طبيعي بهذة الايام وبقول الله يسترنا من اللي الجاي لانة راح يكون اسوأ لشبابنا واولادنا لانة الاطار التربوي بطل تربوي زي ما لازم بيكفي بتم فية متاجرة المخدرات وكمان استعمالوا بدون رقابة واليوم الشباب والاولاد بطلوا يسمعوا للاهل لانة بطلوا يقعدوا بالبيت قد ما بيسهروا مع الاصحاب واصحاب السوء فلذالك الاصحاب اليوم تاثيرهم اقوى من تاثير الاهل والا انا غلطانة
    الله يهدي جميع شبابنا ويصلح الامور يا رب يهدي البلد الخربانة

  2. المشكلة الرئيسية هي ابتعاد الشباب عن الدين, فلو أن شبابنا ملتزم لامتنع حتى عن الاقتراب الى هذا الوحل المغرق .. المسألة ليست بسيطة على الاطلاق . لا بد من توعية كبيرة جدا في كل المدارس لنحصن اولادنا من هذا الشر المحدق. الكثير من الأولاد يجربون بدون أي وعي لما يقومون به .. واذا فعلا اجتاحت المخدرات بلدتنا الحبيبة .. لما لا يقام مركز متخصص في مشاكل الادمان, فمن أدمن يكون شبه مستحيل أن يترك ادمانه بدون مساعدة وتشجيع طرف آخر .
    لا يجوز أن نحتقر المدمن فهو مريض ولا يحتاج الا مساعدة لا نبغى من ورائها الا العمل الصالح ولا ننتظر شكرا ولا أجرا .
    أسأل الله أن يحمي شبابنا من كل سوء .. فان ضاع شبابنا ضاع مستقبلنا ..

  3. توبة مقبولة للجميع إن شاء الله
    (منقول)
    انظر إلى رحمة الله بك واستحي منه
    انظر إلى رحمة الله بك لتتعلم الحياء ، وانظر إلى لطفه بك وحرصه عليك ، يقول الله فى الحديث القدسى:

    ‘ إنى والإنس والجن في نبأ عظيم، أخلق ويعبد غيري، أرزق ويشكر سواى، خيري إلى العباد نازل وشرهم إلىّ صاعد، أتودد إليهم بالنعم وأنا الغنى عنهم! ويتبغضون إلىّ بالمعاصى وهم أفقر ما يكونون إلى، أهل ذكرى أهل مجالستى، من أراد أن يجالسنى فليذكرنى، أهل طاعتى أهل محبتى، أهل معصيتى لا أقنطهم من رحمتى، إن تابوا إلى فأنا حبيبهم، وإن أبوا فأنا طبيبهم، أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعايب، من أتانى منهم تائباً تلقيته من بعيد، ومن أعرض عنى ناديته من قريب، أقول له: أين تذهب؟ ألك رب سواى، الحسنة عندى بعشرة أمثالها وأزيد، والسيئة عندى بمثلها وأعفو، وعزتى وجلالى لو استغفرونى منها لغفرتها لهم’ .

    انشرها حتى لشخص واحد كى تساعد على نشرها وكى تأخذ ثواب من يقرأها

    باذن الله تعالي

  4. الى رقم 1
    “خربانة” والله ثقيلة هالكلمة على كفرقرع…فيها يا ,ابنتها القرعوية, الخير غالب واعظم…صحيح فيها بعض الشوائب بس بعدها عمرانة بأهالينا , كبارنا وصغارنا, أهل العز والكرامة, ومهما تلفي ما رايحة تلقي أروع من “قرعتنا” تاج روسنا وفخرنا…

  5. يؤلمني ما اسمع
    والله اني اسفه جدا لحال مجتمعنا وحال بلدنا خاصة
    ولو اني لم ار بأم عيني هذه المآسي لقلت هذا المقال لا يخص بلدي الحبيب
    نعم
    فهنالك شلة شباب استدلت على حارتنا الهادئه ذات الجو اللطيف لتصبح في الجزء المتأخر من الليل عنصر وسخ يلطخ ويقلق منام الكل
    واهل ذلك الشاب يعلمون تمام العلم ما يصنع ابنهم ورفاقه رفاق السوء
    وهم لا يحركون ساكن
    نعود ونقول مشكلتهم من الاساس التربيه الخاطئه والدلال المفرط والبعد عن الدين الحنيف

    سوف اتمنى ان يتحسن الحال لهم ولباقي الشباب
    اذ بورك بالشباب الطامحين

  6. اراء اسلافي للاسف صحيحه ,ولكني لست فقط ضد المخدرات فقط بل وضد الشرطة والقانون اللذان هما اساس من زرع السوء والفساد بيننا وبصور عديده وجربت احداها من خلال تستر الشرطه على من يقومون بتزييف لوائح ترخيص السيارات ,والهدف وبالتأكيد مضاعفة المشاكل والمخالفات للقانون ,وبالتالي اضرام الخلافات بين الناس ليصل للعنف وثم الاجرام مع الاسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة