إقتحامات للأقصى بحراسة شرطية مشددة

تاريخ النشر: 20/10/16 | 15:52

نقلا عن وكالة صفا الإخبارية، واصل عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الخميس اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة. وتتزامن هذه الاقتحامات مع دعوات يهودية متواصلة لتكثيف اقتحامات المسجد الأقصى خلال فترة عيد “العرش” العبري الذي ينتهي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال الإعلامي المختص في شؤون القدس والأقصى محمود أبو عطا لوكالة “صفا” إن 315 مستوطنًا يتقدمهم عدد من الحاخامات والمرشدين اليهود اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات، بحماية من قبل قوات التدخل السريع. وأوضح أن المقتحمين نظموا جولة موسعة في المسجد، بدءً من المتحف الإسلامي ومن ثم منطقة كأس المتوضأ وصولًا للمنطقة الشرقية عند باب الرحمة، ومن ثم باب فيصل وانتهاءً بمنطقة سبيل قايتباي.

وأضاف أن الاحتلال كثف من تواجد عناصره داخل الأقصى وعند بواباته ومداخله، وشدد من إجراءاته على دخول المصلين إلى المسجد، واحتجز جميع بطاقاتهم الشخصية. وشهدت أروقة ومصليات الأقصى منذ الصباح تواجدًا محدودًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين يجلسون عند المصاطب ويتلون القرآن الكريم، وسط رصد إسرائيلي لكل تحركاتهم.

5

4

3

2

1

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة