مشاركة مئات النساء بمسيرة السلام نحو القدس

تاريخ النشر: 22/10/16 | 2:15

بمبادرة من مجموعة “نساء يصنعن السلام” , إنطلقت قبل أسبوعين مئات النساء العربيات واليهوديات في مسيرة لمسافة 200 كيلومترا من شمال البلاد إلى القدس، حيث التقين الأربعاء الفائت بمجموعة أخرى من ناشطات السلام اللواتي انطلقن في مسيرة على دراجات هوائية من مدينة إيلات الجنوبية ليجتمعن أمام مقري إقامة رئيس الوزراء ورئيس الدولة للمطالبة بحل الصراع العربي اليهودي.
وفي نشرة إعلانية للحدث، أعلنت “نساء يصنعن السلام”: “كنساء وأمهات وزوجات وأخوات ومواطنات، نطالب قادتنا بالعمل بشجاعة نحو حل للصراع الدامي الدائر: إتفاق من شأنه أن يكون محترما وغير عنيف ومقبول على الطرفين”.وقالت المجموعة: “حدث ذلك في عدة أماكن في العالم التي مرت في نزاعات مستمرة. نحن نعلم أنه من الممكن حدوث ذلك هنا أيضا”.
وقد التقت هذه الايام مجموعة “نساء يصنعن السلام” مع نساء من الأردن في “جزيرة السلام” في الباقورة على ضفاف نهر الأردن. بالإضافة إلى ذلك، ستسير مجموعة من النساء الفلسطينيات والأردنيات من مدينة أريحا في الضفة الغربية ومعبر ألنبي الحدودي مع الأردن إلى منطقة “قصر اليهود”، التي تقع في الضفة الغربية أيضا.و بعد نهاية المسيرة، أمام مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء، ستقوم المجموعة بإنشاء “خيمة سلام” للمطالبة بحل تفاوضي للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

0

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة