مسار مبدعون مشروع فريد من نوعه بمعهد دلتا المعرفة

تاريخ النشر: 18/10/16 | 9:42

مسار مبدعون مشروع فريد من نوعه اطلقه معهد دلتا المعرفة، بعد دراسة وتطوير وتأهيل على مدار اكثر من عام كامل، وبعد سلسلة نجاحات مبهرة للمعهد حتى عامه الخامس على التوالي. هو مشروع يمزج تطوير “التفكير والعلوم” مع “القيادة والابداع”، يتكامل فيه البناء التفكيري العلمي مع جانب بناء الشخصية لدى الطلاب على اسس قيادية وقيمية راقية.
مشروع “مبدعون ” هو مشروع شامل للأجيال الابتدائية في منطقة المثلث. نطمح فيه لبناء شخصية طفل مفكرٍ عالمٍ ومبدعٍ قائدٍ .

فالمشروع يتفرع لمجالات عدة:

القائد:
يهدف برنامج القائد إلى تنمية مهارات بشرية قيادية في كل فرد وفرد من أبناءنا , حتى نخرج جيلاً مسؤولاً , متعاوناً , مُحباً للغير وقائداً يعبر عن ذاته بأريحية وطلاقة
المفكر:
يهدف برنامج المفكر لتطوير مهارات تفكير سيكومترية للطلاب بالمجالات المختلفة : كمي , كلامي وانجليزي . بحيث يتعلم الطلاب المواد الملائمة منهجياً بطرق لامنهجية سيكومترية جديدة .
إضافة إلى تطوير مهارات التفكير بمنحىً لامنهجي من ألغاز عميقة وألعاب تفكيرية تشحذ الفكر وتطوّر الذهن تصل الى مهارات تفكيرية عالية.
يحصل الطالب على 4 كتب تعليمية فريدة وممتعة في هذا المجال.
المبدع:
يهدف برنامج المبدع إلى تنمية مهارات إبداعية وفنّية واستخراج الإبداع الكامن في أبنائنا، حيث يشمل برنامج المبدع على الفنون وأشغال يدوية مختلفة، رسم وصناعة منتجات فنية مختلفة.
العالم:
يهدف برنامج العالم إلى إنشاء شخصية باحثة فضولية محبّة للعلوم من فيزياء وكيمياء وعلوم مختلفة. نتيح للطالب إمكانية التعرف على العلوم بواسطة تجارب جذابة وممتعة وهادفة، بحيث يقوم الطالب بنفسه بالتجربة ثم يفهم ويستنتج الأسرار العلمية الكامنة وراءها ويتشوّق للمزيد.

وبهذا نكون قد أخرجنا طالباً، قائداً، مفكراً، مبدعاً وعالماً …
ننوه ان المشروع قد ظهرت بواكير نجاحاته بشكل منقطع النظير في المخيم الصيفي “صيفك إبداع – 2016” والذي يمزج المتعة والعلم مع القيادة والإبداع. بحيث اهتممنا بالصفات القيادية الكامنة في أبنائنا كالتعاون والتناغم في المجموعة، والمسؤولية والعطاء، والتعبير عن الذات بقيادة مرشدين مؤهلين على أيدي أهل الاختصاص في التنمية البشرية. فقد شمل المخيم على فقرات في العلوم، حيث نتيح في المخيم للطلاب إمكانية تجربة تجارب مختلفة، مفيدة وشيقة في الفيزياء والكيمياء والعلوم المختلفة، ثم يقوم المرشد المؤهل بشرح يتلائم مع الأجيال المختلفة للتجربة والأسرار العلمية الكامنة وراءها. وبذلك نكسر حاجز الخوف والتعقيد الذي بناه أبناؤنا تجاه العلوم المختلفة. تميّز المخيم بفقرات مختلفة من الفنون الأشغال اليدوية حيث أتحنا للطلاب امكانية التعبير عن ذواتهم، آرائهم ومشاعرهم من خلال، الرسم، الدهن و صناعة إبداعاتهم واخراج منتجات فنية الى النور يعود بها الطالب الى بيته فرحا بانجازه. ولا ننسى الرحلات الشيقة التي تميّزت بطابع البحث والمعرفة والشجاعة، فقد خرج أبناء مخيمنا لرحلة البحث عن الكنز، ورحلة العلوم الى المداعتيك وإلى رحلة الشجاعة والمتعة في منتزه إكس بارك وبلجان .يمكنكم مشاهدة الفيديوهات على قناة “مبدعون – دلتا المعرفة” على يوتيوب. بعد كل هذه النجاحات كان لا بد أن يكون لهذا المشروع استمرارية بنكهة تعليمية تثقيفية. وما زالت الأيام تحمل في طياتها مكنون المفاجآت .. كونوا بالقرب

للتسجيل إضغط على هنا

0

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة