إفتتاح بازار الفن الثاني في كفرقرع

تاريخ النشر: 27/09/16 | 15:30

بأجواء بهيجة افتتح بازار الفن الثاني والرائد في منطقة المثلث. بعنوان ” تراث معاصر ” في جالري أديم الأرض – كفر قرع.
يعرض الجالري أعمالا فنية لنخبة من الفنانات المحليات، وهن الفنانة سهير كناعنة، ميادة مصري، لبنى عسلي، سهير فنادقة، ليلى غرة، تمام طيارة، والفنانة سميرة جمال.

9

يتضمن المعرض لوحات فنية بخامات مختلفة وأساليب رائعة، ومشغولات يدوية بأسلاك الحديد وخيوط الطرز الفلسطيني. بالإضافة إلى عرض عقود وحلي مطرزة من عبق الماضي وبشكل معاصر.. ودبابيس وعقود في غاية الجمال مصنوعة من الصلصال.
تقول الفنانة ميادة مصري إن هذا البازار الفني هو تأكيد على دور المرأة.. المرأة التي تظهر مهارات فنية ويدوية مما يعكس قوة الإرادة والصلابة والثبات ويعكس صورة للفن والذوق الرفيع، الذي تتجلى من خلاله شخصية المرأة الفلسطينية المثابرة. من خلال العمل والتنظيم وإتاحة الفرصة لإقامة ورشات عمل للكبار والصغار بحيث تهدف إلى تنمية المهارات وتدمج بين تطوير الفكر والإبداع وبين المتعة والتجربة الشيقة، من خلال التدريب بطرق مختلفة لتشكيل الخزف من حيث السماكة والمتانة وتذوق القيم الجمالية أثناء التنفيذ. بالإضافة إلى تنمية الذائقة الفنية التي تنمو لدى الإنسان من خلال التعود المستمر على التمتع بمختلف أشكال الفنون والجمال.
ومن هذا المنطلق تقول الفنانة سهير كناعنة، أن جالري أديم الأرض اخذ على عاتقه إحياء ما يستطيع من الفنون وتنشيطها لان هذه مسئولية اجتماعية جديرة بالاهتمام والمتابعة.

2

وتضيف الفنانة سهير كناعنة مديرة الجالري، أن هناك ارتباط وثيق بين اسم الجالري أديم الأرض وبين ما يقدم الجالري ويعرض، حيث تعرض أعمال يدوية شكلت من الطين من الأديم التراب. نحاول من خلالها المحافظة على تراثنا الموروث، وإنتاج أعمالا أخرى بشكل معاصر.
جالري أديم الأرض – كفر قرع – شارع البير قرب بنك لئومي.

0

?

?

4

?

6

7

8

?

11

?

13

?

 

16

17

?

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

?

33

34

?

36

37

38

‫9 تعليقات

  1. ما شاء الله ، جميل جداً ..
    بارك الله فيكن ودمتنّ مبدعات .
    الى الامام تمام ، سهير وبقية المبدعات

  2. ما شاء الله..بتوفيق.وين المحل بزبط…انا جيت اليوم ..وين محد البنك لؤمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة