• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فن التزيين بالزهور بمنزلك

    كلنا نحب الزهور…ولكن الكثيرين لايعرفون كيف يتم تنسيقها وتوزيعها في البيت حتى تضفي جمالاً وعبيراً ساحراً على كل ركن فيه،ومع مجلة زنوبيا نقدم مجموعة من نصائح لكِ حتى تجعلي بيتك حديقة جميلة مع فن التزيين بالزهور بمنزلك تسعدين أسرتك وكل ضيوفك.

    الاماكن والارتفاعات
    حتى يتم تنسيق الزهور بصورة صحيحة لابد من مراعاة بعض الامور:
    – يجب مراعاة مقاسات الترابيزة الموضوع عليها الزهور فلايصح وضع تنسيق كبير على ترابيز منخفضة وصغيرة او تنسيق صغير على ترابيزة كبيرة

    شروط الفازات
    يجب مراعاة مكان الترابيزة فتنسيق الزهور الذي يوضع على الترابيزة المتوسطة لابد أن يكون شكله منتظماً وظاهراً من جميع الجوانب… وذلك بعكس التنسيق الذي يوضع بجانب الحائط إذ يجب أن تكون له 3 جوانب فقط..أما الجانب الرابع فيكون ملاصقاً للحائط..كما يفضل أن يكون مستوياً واعلى من الجوانب الاخرى.
    – الفازة التي توضع فيها الزهور لابد أن تتناسب مع عناصر الديكور الاخرى الموضوعة على نفس الترابيزة… فمثلاً إذا وضعنا على الترابيزة طفايات سجائر مع بونبونيرة كريستال، يفضل عمل التنسيق داخل فازة من الكريستال.
    مع ترابيزة الفضة توضع الزهور في إناء او سبت من الفضة، ومع البراويز الخشب،نضع فازة من الخشب او الفخار.
    – اذا كانت الترابيزة موضوعة امام التليفزيون لايصح أن يكون تنسيق الزهور اعلى من مستوى نظر الجالسين.
    اما على الترابيزات الجانبية فيجب أن يكون التنسيق صغيراً وبسيطاً… اما تنسيقات الزهور الكبيرة،فيمكن أن توضع على الارض بجانب الحوائط.
    الالوان والديكور

    يمكن عمل حوض كبير من الزهور بجانب السلالم بحيث يكون موازياً (للفورفورجيه) او تحت السلم بحيث يأخذ التنسيق الشكل المثلث الذي يناسب المساحة الموجودة تحت السلم أي يكون التنسيق متدرجاً.
    – يمكن استخدام الزهور في استكمال أناقة الديكور فإذا كانت الالوان فاتحة،يمكن عمل (كونتراست) بمجموعة زهور بألوان غامقة أنيقة،والعكس صحيح،فإذا كانت الالوان قاتمة والديكور مزدحماً يجب وضع تنسيق بسيط بلون واحد فاتح واوراق خضراء كثيرة.
    – مع الديكور الكلاسيك.. يفضل الالوان الغامقة مثل النبيتي والزيتي والذهبي والبيج.
    – اما الغرفة المودرن فيفضل وضع مجموعة من نوع واحد مع خضرة كثيرة اما نوع الورد المناسب،فهو التيوليب والبامبو.
    – شكل الاناء يختلف بين التنسيق المودرن والكلاسيك… فمع الكلاسيك يكون الاناء أنيقاً ومنقوشاً او كريستالاً او فضة او ذهباً.
    – اما مع المودرن فنستخدم إناء من الفخار او الخشب او المعدن ويكون مستوياً او مزيناً بأشكال هندسية.
    – الزهور يمكن أن تخفي بعض مشاكل العمارة، فمثلاً اذا كانت المساحة غير منتظمة يمكن وضع بعض النباتات في الاركان.

    زهور لاتذبل
    واخيراً… حتى تحتفظ الزهور بأناقتها دائماً لابد من الاهتمام بها.. فإذا كانت زهوراً صناعية لابد من رشها كل شهر بمستحضر خاص بها لازالة الاتربة.
    اذا كان ورداً مجففاً لابد من رشه كل شهر بمستحضر خاص وينصح بعدم نقل الزهور المجففة كثيراً في أماكنها حتى لاتتكسر.
    اما الزرع الطبيعي فلكل نبات طريقة في العناية.. وبعض النباتات ينصح بها لأنها تتحمل وتعيش طويلاً مثل البوتس والبامبو وبعض انواع الصبار.

    untitled-1

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.