• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كوارث مطبخيه طبيعية

    كوارث مطبخيه طبيعية هذا الامر يحدث كثيراً خاصة للعروسة الجديدة، أعددت طبقاً شهياً وانتهى نهاية درامية؟ انهار البودينج اثناء القلب او احترقت حروف الكيك او التصقت بصينية الطهي ففسد شكل اطرافها الحل ليس إلقاء الطبق في المهملات فقط اهدئي فهناك طرق عديدة لتصحيح الموقف.

    انهيار اللحظة الاخيرة
    اولاً يجب عليكي تقدير مدى التلف الذي حدث له، فربما كنت تبالغين لأنك غاضبة وفي الغالب أي كان الطبق الذي تعدينه لم يتلف بالكامل بل اطرافه فقط لم تعد متساوية كما كنت تريدينها، في هذه الحالة الحل بسيط، خبئي الاجزاء التالفة، المشكلة هنا ليس لها اي علاقة بالطعم وإنما هي مشكلة في طريقة التقديم، لذا عليكي بالتفكير في طريقة جديدة لتقديم طبقك حتى لايظهر وكأنه تلف منك بل قصدت تقديمه بشكل جديد.
    اذا كنت تعدين طبق (موس السلمون) فيمكنك تغطية الاطراف التالفة عن طريق شرائح الخيار،وعلى هذا المبدأ يمكنك التصرف في باقي الاطباق دون أن تشعري بالغضب او الانزعاج، وهذا التزيين لن يخفي العيوب فقط بل سيعطي للطبق شكلاً اجمل ،الكيك يمكن إخفاء عيوب سطحه او جوانبه عن طريق تزيينه بالكريمة المخفوقة،او شرائح الفاكهة او تغطيته كله بصوص الشيكولاتة والمكسرات.

    الكيك أحترق
    كيفية التصرف مع هذه المشكلة تعتمد على ماتعنيه بكلمة احترقت،فالبعض الاطباق يجب أن تحترق قليلاً حتى تكون جيدة النضج،مثل الكريم بروليه او الطبقة العلوية لبودنج الارز.
    ستشعرين برغبة شديدة في البكاء وإلقاء الطعام في القمامة حتى دون أن تعرفي مقدار الضرر الذي حدث له، ولكن بنظرة اكثر موضوعية ستجدين الامر ليس بهذا السوء، قد تحتاجين فقط الى تقشير الطبقة السطحية المحروقة من الكيك، او قطع الجزء المحروق من السمك او اللحم او الدجاج، وإليكي بعض الافكار لإنقاذ مثل هذا الموقف.
    1-اذا كان عليكي التخلص فقط من جزء بسيط محروق من الطعام مثل صوص الكاري والتوابل المحترقة قليلاً في قاع الإناء (عند إعداد اي نوع لحم بالكاري) يمكنك وضعه مع الماء المخصص لطهي الارز ليعطيه نكهة ورائحة جميلة.
    2-اذا كانت اجزاء الدجاج لم تحترق كلياً بل اصبح لونها غامق قليلاً،أضيفي إليها شيء اخر ذو نكهة قوية ليغطي على اي طعم محترق بها مثل أن تقومي بتحمير بصلة مقطعة شرائح حتى يصبح لونها كالكراميل ثم اضيفيها على الدجاجة.
    3-اذا كنت تحضرين فطيرة التفاح او اي نوع اخر من الفطائر المحلاة مع الفواكه وأحترق منكي العجين الخاص بها، يمكنك تقديم الفاكهة المطبوخة وحدها، أتركيها حتى تبرد ثم أضيفي إليها بعض الكريمة يضاف إليها وهي ساخنة بعض البسكويت مع بياض بيض مضروب بالسكر وتوضع في قالب وتدخل الفرن مرة اخرى حتى يصير لونها ذهبياً.
    4-عند إحتراق اطراف الكيك،تقطع كل الاجزاء المحروقة مع محاولة الحفاظ على شكلها مستوياً.
    5-اذا أحترق منك طعام صلب كالتوست او الخبز مثلاً أستعملي المبشرة لبشر الاجزاء والطبقات المحترقة والتخلص منها.
    6-اما اذا كان الطعام محترق تماماً، حتى أن الاجزاء التي لم تحترق منه قد اصبح طعمها محترقاً فهذا ليس له حل سوى سلة المهملات، اذا كان لديكي الوقت والمكونات لإعادة عمل الطبق مرة اخرى فلابأس، لكن اذا لم يكن الطبق أساسي فلاداعي أن ترهقي نفسك مرة اخرى.

    untitled-1

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.