• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أفكار ترتيب المنزل بدون جهد ووقت

    مجرد التفكير في ترتيب المنزل يصيب الكثير من السيدات بالارتباك والقلق، من أين أبدأ؟ اول سؤال يراودنا، إجابته سهلة جداً،بلمسات سريعة وبسيطة تساعدك في إعادة ترتيب المنزل، كل ماعليك فعله اتباع هذه النصائح لتحصلي على نتائج فعالة.

    الحمام
    أزيلي هذا اللوح الخشبي المكدس بأدوات الزينة،فهو يحتل مساحة مهمة، وكذلك يأوي البكتيريا الضارة، ثم قومي بتنظيف خزانة الحمام وأرفقه في مواعيد منتظمة.
    أما بالنسبة للأتربة التي تعلو الزجاجات المصفوفة حول حوض الاستحمام، فعليك استخدام سلالة أنيقة مغطاة او خزانة تضعين فيها كل مايلزم للحمام.
    أما المناشف فاحتفظي فقط بما تستخدمينه بشكل يومي، أما المناشف المستهلكة والباهتة، فيمكن استخدامها في اغراض التنظيف وغيرها.

    غرفة النوم
    راجعي محتويات خزانة الملابس، وقسمي ملابسك الى ثلاثة اصناف: الاول تحتفظين به وترتبينه حسب الاستعمال، والثاني قد تحتاجينه بعد فترة لذلك خزينه،والثالث تصدقي به، ولاتنسي أن تقومي بتخزين ملابس الموسم السابق، ثم ضعي المفارش والالحقة والبطانيات في أكياس مفرغة الهواء، كذلك تخلصي من الاحذية القديمة.
    ويمكنك استخدام رف مزدوج يتم فرده لتخزين الاحذية بعد التخلص من القديمة.
    وبالنسبة لمجفف الشعر والادوات الاخرى ضعيها في سلة بجوار طاولة الزينة.

    المخزن
    استغلي صناديق البلاستيك القوي في التخزين مع ملصق يمكنك منه التعرف على مايحويه كل منهما.
    وكوني حازمة مع أولادك في جمع اللعب القديمة والكتب المدرسية للعام السابق مع احتفاظهم بما يحتاجون اليه فقط، وكذلك تخلصي من كل ما لاتستخدمينه للزينة والحفلات.

    الحديقة
    قومي مرة واحدة على الاقل في السنة بفرز معدات الحديقة وادوات النجارة وغيرها، وتخلصي من كل ما لاتستخدمينه مثل الصبغ القديم والمنشار المستهلك وغير ذلك، ثم أعدي قائمة بكل ذلك ولا تبتاعي ادوات مثيلاً لها على القائمة.

    غرفة المعيشة والمكتب
    تخلصي من الاوراق القديمة مثل الفواتير المنتهية وغيرها، احتفظي فقط بالملفات المهمة في رفوف المجلات مع ترتيبها بنظام يسهل وصولك الى محتوياتها، ورتبي خزانات الكتب واكوام المجلات ورفوف الاقراص المدمجة، وتخلصي مما لا تقرئينه او تستمعين إليه، ولكن احتفظي بلمفات المقالات المهمة واذا كانت المساحة ضيقة،قومي بتحميلها على اقراص مدمجة او تخزينها على الكمبيوتر، واذا كان لديك كتب مهمة، فقومي بوضع كل كتاب على حدة في فوطة ورقية، مع وضع الكتب متساوية الحجم معاً في نفس الاتجاه،وأثقلها في القاع، وخزينها في صناديق بلاستيكية محكمة الغلق بعيداً عن أشعة الشمس او الدفايات، أما بالنسبة لأسلاك الكهرباء الخاصة، سواء بالتلفزيون او الموبايل او البلاي ستيشن وغيرهم، فضعيها في سلة او خزانة صغيرة.

    الادوية
    اذا تكدست لديك علب الادوية وحتى يستفيد الغير قبل انتهاء صلاحيتها، فيمكنك استشارة الصيدلي وإعطاؤه الادوية في علبها الاصلية، لتوزيعها على المحتاجين اليها من الفقراء، واذا كانت الصلاحية منتهية،فعليك بسحقها وخلطها ببقايا فناجين القهوة ،ثم ضعي ذلك في اكياس بلاستيك حتى لايعاد استخدامها وألقي بها في القمامة، واحذري أن تضعيها في المرحاض حتى لاتتفاعل وتسبب الاذى.

    untitled-1

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.