تجارب منزلية رائعة

تاريخ النشر: 20/10/16 | 0:28

نقدم لكي مجموعة من الافكار و تجارب منزلية رائعة التي أجريت بالفعل وكان لها اثراً واسع في تنظيف او تجميل الاثاث وادوات المطبخ نطرحها لكي في نقاط بسيطة.
تعرفي على تجارب منزلية رائعة

-لتلميع حوض من الانيوكس وجعله متألقاً نظيفاً بإقل التكاليف، ادعكيه بقطعة من القطن مغموسة في قليل من زيت الماكينة.

– لتنظيف الرخام من أثار بقع السوائل او النيكوتين او القهوة، إدعكيه بقوة بالخليط الاتي ،لتر ماء مضافاً إليه 7 ملاعق شوربة من المنظف السائل الخاص بالغسيل، وبضع نقط من النشادر، ثم أشطفي بعناية وبعد أن يجف إدعكيه بقطعة نظيفة من القماش.

-حتى يستعيد الاثاث المطلي رونقه وتألقه، إعملي الخليط الاتي: قدران متساويان من الكحول الاحمر وزيت الكتان، وإدعكي مساحة الخشب بقطعة من الصوف مغموسة في هذا الخليط، وسوف تحكمين بنفسك على النتيجة.

– لتنظيف نباتات الزينة التي تنمو في الظل داخل البيت وتتعرض للتلوث بالأتربة، بللي قطعة من الاسفنج ومرريها فوق النبات ورقة ورقة، واغسلي قطعة الاسفنج من وقت لإخر، وبذلك تسمحين للنبات
بإن يتنفس ويبدو شكله لامعاً نظيفاً.

-بعض الدواليب ،وبلاكارات تحتفظ برائحة مخزونة غير مستحبة، وحتى تتخلصي من هذه الرائحة ضعي داخل البلاكار كوباً مملوء باللبن المغلي الساخن وأغلقي الابواب، وبعد أن يبرد اللبن، نصف ساعة او اكثر، سوف تلاحظين أن الرائحة قد إختفت.

-إن عملية دق مسمار في الحائط او في الخشب تحتاج الى بعض المهارة، لذلك إغمسي المسمار في قليل من الزيت، او في صابونة جافة او في قطعة من الشمع ،وعندما تبدئين في دق المسمار ستجدين أنه ينزلق بطريقة افضل فلاينثني.

-إثناء طلاء خشب نافذة من الزجاج ،تخطئين كثيراً وتلونين الزجاج بالطلاء، وحتى لاتضيعي وقتاً كثيراً في تنظيف الزجاج، إحرصي قبل البدء في عملية الطلاء بشق بصلة نصفين وتمريرها فوق الزجاج كله، وبذلك إذا أصاب الزجاج شيء من الطلاء لايعلق به.

-الاثار الغامقة والسوداء التي تعلق بالارضية المشمع يمكنك إزالتها بسهولة بدعكها بقطعة من القطن مغموسة في الاثير، أما إذا كانت الاثار ناتجة عن التلبيسة الكاوتشوك التي تغطي أرجل المقاعد، فيمكنك دعكها بممحاة القلم الرصاص العادية.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة