فعالية "الآخر هو أنا" بمدرسة الهدى بالرملة

تاريخ النشر: 21/11/13 | 5:23

تألقت مدرسة الهدى الأهلية في مدينة الرملة يوم الثلاثاء الموافق 2013/11/19 بحفل نادر ومميز اختتم أسبوع "تقبل الأخر" تحت إشراف مدير المدرسة الأستاذ وليد طه والمعلمة علا مصاروة مركزة التربية الاجتماعية.

قام المعلمون على مدار أسبوع بتمرير حصص شملت في مضامينها غرس قيّم تقبل الآخر المختلف والتسامح، وتذويتهما في نفوس الطلاب بواسطة نصوص باللغة العبرية والعربية بالإضافة إلى فعاليات متنوعة ومختلفة في حصص التربية.

أما الحفل فقد توج بالشعار "كلنا أبناء ادم"، حيث تضمن برنامجه عدة محطات متنوعة وغنية بإشراف وعرافة الأستاذ المتألق غازي عيسى.

بدأت الندوة بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الطالب يوسف شمروخ من الصف العاشر.

تلتها كلمة مدير المدرسة الأستاذ وليد طه حيث رحب بضيوف المدرسة وبيّن تألق مدرسة الهدى في المبادرة لنشاطات غير تقليدية حيث تم استقبال خاص ومتميز لضيوف من الثقافات والديانات المختلفة وهم:

·إمام مدينة الرملة الشيخ مهدي أبو لبن.

·الأب صامويل فانوس من الرعيّة البروتستانتية المسيحية.

·الراب بيني فرنتس من مدينة اللد.

·ملكا منجيستو – حقوقية ومندوبة عن المجتمع الأثيوبي.

بالإضافة إلى الضيوف ارائيلا كدوري، ايال كهلاني، عليزا سيلفيرا وبيسان سالم. حيث قام كل واحد من الضيوف بالتعريف عن نفسه وتقديم العظات والنصائح للطلاب وحثهم على التسامح وتقبل الآخرين المختلفين عنهم.

بعد ذلك تم إلقاء قصيدة "أنت إنسان وإنسان أنا " للطالبات المبدعات: رؤية أبو غانم من الصف العاشر، روان أبو غانم من الصف الحادي عشر وهديل الزرو من الصف الثاني عشر. ثم قصيدة من إلقاء الطالبة نبيلة أبو لبن.

تخلل البرنامج توقيع الضيوف على ميثاق " تقبل الآخر" من إعداد مدرسة الهدى.

في الختام أثنى عريف الحفل الأستاذ غازي عيسى الضيوف الكرام وكل من شارك في الحفل كما وخص بالشكر المعلمة علا مصاروة على جهودها الجبارة لإنجاح فعاليات هذا اليوم المثمر، كما أثنى على تعاون مجلس الطلاب وطاقم المعلمين وعلى رأسهم المعلمة المصورة هيام زبارقة والتي قامت بتصوير فعاليات هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة