منزل نظيف بنصف ساعة فقط

تاريخ النشر: 14/09/16 | 0:00

لزيارات المفاجئة هي اكثر ما يوتر المرأة العاملة اثناء العام الدراسي في ظل ازدحام وقتها بين العنايه الصحيه والمتابعة الدراسية للابناء وبين عملها الذي يمتص كامل جهدها نهارا ولا يترك لها الا دقائق معدودة لمتابعة القليل من الاعمال المنزلية‏.

عدة مواقع اجتماعية علي شبكه المعلومات افردت هذه النصائح السريعة لضمان زيادة قدرتها علي تنظيف المنزل واعداده لاستقبال الزوار خلال30 دقيقة.

ابدئي بجمع الملابس والمفروشات المنزلية غير النظيفة من المنزل كله من خلال جولة سريعة تحملين خلالها سلة الاشياء غير النظيفة ولا تتردي في ان تجمعي في نفس السلة اللعب المتناثرة ثم ضعي كل شئ في غسالة الملابس الا اللعب التي لا تقبل الغسيل فضعيها في إحدي العلب اسفل مهد الاطفال.تستغرق هذه الجوله5 دقائق.

اعيدي الجوله السابقة داخل المنزل وأنت تحملين هذه المرة سلة جمع القمامه لجمع أية أوراق أو مهملات.. تستغرق هذه الجوله دقيقتين.

الجولة الثالثة تبدأ بعد ان تحملي معك قطعتين من القماش إحداهما جافة والأخري مبتلة فقومي بتنظيف الاخشاب بالفوطه الجافه يتبعها تنظيف الزجاج والمرايا بالفوطة المبتلة اما بالخل أو أي ملمع للزجاج, ويجب الا تستغرق هذه الجولة اكثر من10 دقائق.

الجوله الرابعه تحملين فيها المكنسة الكهربائية اذا كانت ارضيه منزلك مغطاه تماما بالسجاد او الموكيت او احدهما.. ينبغي الا يستغرق ذلك اكثر من5 دقائق.

الجولة الخامسة ستكون باستخدام ممسحة الأرض اليدويه المعصورة للمرور علي البلاط والسيراميك او الرخام وتخليصه من الاتربة لا تنسي ان تضيفي بعض المطهر او المعطر للممسحة.

الجولة الاخيرةستكون تنظيف الاحواض ودورة المياه باستخدام اسفنجة الاحواض والمنظفات الخاصة بالصحون وستستغرق10 دقائق.

في حاله وجود ابناء في سن المدرسه يمكنك تكليفهم ببعض الاعمال البسيطة مثل جمع الالعاب, او الجرائد والمجلات وترتيبها.

اخيرا تغيير وترتيب المقاعد والأسرة والذي لن يستغرق اكثر من5 دقائق يمكنك بعدها الانشغال بإعداد المشروب المفضل لضيوفك وأسرتك.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة