• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    معهد قرطبة متعة التعلم والنجاح في كفرقرع

    مراسل موقع بقجة زار اليوم السبت معهد قرطبة في قرية كفرقرع وتعرف على النشاطات والفعاليات التي تقام في المعهد. من أهداف معهد قرطبة رفع مستوى الطالب التعليمي والثقافي، وإكسابه مهارات واستراتيجيات عمل متطورة. وجدير بالذكر ان المعهد يعمل وفق المنهاج التعليمي – التربوي الصادر عن وزارة التربية والتعليم، ويضم المعهد طاقم عمل متخصصا مع كفاءات عالية وأمانة في العمل.

    وتحدث مدير المعهد الدكتور حسام مصالحة لمراسل موقع بقجة:” هناك أهمية لوجود هذا المعهد في كفرقرع ووادي عاره كونه الوحيد الذي يقدم مثل هذه الخدمات العلمية المتعددة وذلك من خلال اساتذة متميزين لهم تجربة واسعة وهناك العديد من الدورات بجميع المواضيع المتعددة والمتنوعة وتناسب جميع الفئات العمرية ونعمل كل عام على تطوير اللغة الانجليزية، ننظم مخيم صيفي خارج البلاد من اجل اكساب الطالب الأدوات والمهارة من حيث اللغة”.

    ويضيف د. مصالحه:” نحن نعمل منذ عدة سنوات وهناك لنا رصيد من حيث العطاء المتواصل وهناك العديد من الانجازات والنتائج الايجابية لدى الطلاب الذين درسوا في المعهد. واحد الاهداف الاساسية التي وضعناها هو رفع المستوى التعليمي والتربوي لطلابنا من اجل توسيع رقعة الملتحقين بالاكادميات والمعاهد. وكلي أمل ان يستفيد الطلاب من الخدمات المقدمة من اجل استكمال مسيرة التعليم ورفع مستوى التحصيل العام للعرب”.

    خلال التجوال في المعهد تحدثت مع مراسلنا منى عبد الرحمن عسلي وقالت:”انا معلمة تربية خاصة في مدرسة افاق في ام الفحم للسنة الثانية وانهيت هذه السنة اللقب الثاني في موضوع الاستشارة، مشتركة في معهد قرطبة في دورة الاستكمال التحضيرية في اللغة العربية لتأهيل المعلمين الجدد ومن اجل التثبيت”. وأضافت :” انا لست ضد الامتحان لكن يجب ان يكون لمعلمي اللغة العربية فقط لانه بذلك يدعم ويطور اللغة العربية في المدارس ويساعد في المسيرة التعليمية لطلابنا ومجتمعنا، لكن انني أرى انه غير مناسب ان يمر هذا الامتحان غير المعلمين المختصين للغة، فانا مثلا كمعلمة تربية خاصة فباعتقادي لا حاجة لي بهذا الامتحان، على الرغم من ذلك التحقت لدورة الاستكمال في معهد قرطبة مع مجموعة كبيرة من المعلمات الجدد كي نستعد ونتحضر للامتحان.

    ليلى عثامنة:”معهد قرطبة هو داعم للإثراء، سمعت كثيرا عن د. حسام فهو انسان مثقف يؤمن بالمسيرة التعليمية، اجمل ما بقرطبة انه يدرس الأطفال والطلاب كي يرفع من جميع المجالات التعليمية وهو مكمل للمدرسة يسعى دائما للتفوق ومساعدة الطلاب لكسر المخاوف وكسب اثراء وتقدم في اي موضوع كان. احيي انجازات المعهد من نتائج ايجابية وتأثير ايجابي على الكثير من طلابنا في كفر قرع والمنطقة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.