أوبتينايس كفرقرع:الإستخدام السليم للعدسات

تاريخ النشر: 21/07/16 | 17:34

استخدم أكثر من ثلاثة ملايين شخص في بريطانيا وحدها العدسات اللاصقة, ولكن الكثير منهم لا يتبع تعليمات السلامة في استخدامها. يزيد وضع العدسات اللاصقة من خطر العدوى العينية, حيث يؤدي عدم اتباع تعليمات السلامة في ارتداء العدسات اللاصقة الى زيادة المخاطر بصورة ملموسة.

اتباع التعليمات
إن الشكلين الرئيسين للعدسات اللاصقة هما العدسات القاسية النفوذة للغازوالعدسات اللينة, وتختلف تعليمات الاستخدام والعناية بكل منهما عن الأخرى. لذا من الضروري جدًا اتباع تعليمات الطبيب بخصوص ذلك.

اذا كان الشخص يستخدم العدسات لأول مرة, فيجب عليه التأكد من أنها ملائمة له عن طريق اختصاصي نظارات طبية مجتز أو طبيب عيون أو طبيب عام.

العدسات اللاصقة التي تستعمل أكثر من مرة
يمكن اتباع النصائح التالية لمستخدمي العدسات اللاصقة التي يمكن استخدامها أكثر من مرة. بعد نزع العدسات اللاصقة, من الضروري أن يقوم الشخص بتعقيمها لمنع الجراثيم الضارة من النمو عليها. سيقوم أخصائي البصر بتقديم النصيحة حول أفضل وسائل العناية بالعدسات المتوفرة. قد تتضمن العناية بالعدسات مزيدًا من الأجراءالت مثل الفرك أو الغسل.

نصائح للتعقيم
· يجب نقع العدسات في محلول ضمن وعاء مناسب لفترة محددة من الوقت.
· يجب تجنب استخدام المحلول المعقم مرة ثانية أو تعبئة محلول جديد فوق المحلول القديم. يجب أن يتم التخلص منه واستخدام محلول جديد في كل مرة.
· يجب استخدام المحاليل التي ينصح بها اخصائس البصر فقط, واتباع تعليماتها بعناية.
يعد الوعاء المستخدم للتعقيم مصدرًا رئيسيًا للعدوى.

نصائح للعناية بوعاء التعقيم:
· يجب غسل وعاء التعقيم وتركه مفتوحًا ليجف بعد كل استخدام, كما يجب استبداله شهريًا.
· يجب تنظيف وعاء التعقيم أسبوعيًا, وذلك باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومحلول تعقيم عدسات لاصقة.

العدسات اللاصقة ذات الاستخدام مرة واحدة
لا تتطلب العدسات اللاصقة ذات الاستخدام مرة واحدة أي تنظيف أوتعقيم, وذلك لأنها تستخدم لمرة واحدة وترمى بعدها. ينبغي عدم استخدام تلك العدسات لأكر من مرة, حيث إنها غير مصممة للاستخدام المتكرر. حتى وإن كان الشخص ممن يستعملون عدسات لاصقة ذات استخدام مرة واحدة, فهو بحاجة إلى فحوص دورية عند اخصائي البصر.
سيقام اليوم الساعة السابعة السحب الرابع لحملة صيف كله هدايا 2016 في فرع اوبتينايس كفرقرع, حيث اعلن الفرع عن حملة خاصة جدا ليوم الخميس والجمعة 21/07 و 22/07 فقط. كل النظارات الشمسية بسعر 499 ستباع بـ 99 شيكل وكل النظارات بسعر 599 بـ 149 فقط

بقلم: هديل اغبارية, اخصائية في أوبتينايس
1

2

3

4

5

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة