• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كفرقرع تغيث اطفال غزة

    من نافذة الإسلام

    لن نتخلى عنك يا غزة، لن نتخلى عنكم يا أطفال غزة، لن نتخلى عنكم يا أيتام غزة، بهذة الكلمات والعبارات إنطلقت حملة إغاثة شاملة، لأهالي قطاع غزة، والتي أعلنت عنها جمعية إغاثة الأيتام المحتاجين في البلاد، المنبثقة عن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، وتأتي هذة الحملة إستمراراً للحملات السابقة التي لم تتوقف منذ الحصار الغاشم على مليون ونصف مليون إنسان محاصر في أكثر بقعة على وجه الأرض من ناحية الكثافة السكانية، وهذة الحملة إنطلقت رداً على الإعتداء الأخير على أسطول لحرية الذي كان متوجه لقطاع غزة لكسر الحصار عن الأخير، إلا أنه تعرض لهجوم عنيق من قبل قوات الكوماندو الإسرائيلية، وتأكيداً من قبل الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام المحتاجين في البلاد، أن أهل غزة ليسوا لوحدهم..”.

    كفرقرع كانت على موعد مع هذة الحملة المباركة والتي إنطلقت يوم الخميس الموافق 27 جمادي الآخرة 1431هـ / 10-6-2010م، حيث جابت شوارع القرية سيارات الإغاثة، للتقبل صدقات أهل الخير والسخاء، من أموال، ومواد تمونية وغذائية، وغطائات، وملابس وغيرها من الأمور التي تساعد وتعين أهل غزة على الإستمرار في العيش والصمود والثبات، بعدما أغلقت أمامهم جميع الطرق والسبل والمعابر..”.

    هذا وفي حديث مع الشيخ عمر شلبي “أبو الصافي” مندوب جمعية إغاثة الأيتام والمحتاجين في كفرقرع، قال لنا:” كلنا يعلم ما جؤى من إعتداء غاشم على أسطول الحرية، وتضامناً مع أهل غزة المحاصرين، إنطلقت في سائر البلاد حملة إغاثة قطرية لأهلنا في غزة، تحت رعاية جمعية الإغاثة القطرية، ونحن في اللجنة المحلية في الحركة الإسلامية في كفرقرع، نقوم بحملة إغاثة محلية شاملة، من خلال المساجد، وعبر سيارات الإغاثة التي تجوب شوارع وأحياء القرية، ونحن ومن خلال موقع نافذة الإسلام، نتوجه لأهلنا في كفرقرع، أن لا يبخلوا على إخوانهم المحاصرين في قطاع غزة، وليقدموا ما تجود فيه أنفسهم لكسر الحصار الغاشم على أهل غزة، وهم عودونا دائماً أن يكونوا السباقين في فعل الخير وإنجاح مثل هذة الحملات على مستوى البلاد..”.

    الشيخ نايف عثامنة “أبو فراس”، نائب رئيس جمعية إغاثة الأيتام والمحتاجين الإسلامية في الداخل الفلسطيني، قال لنا في حديث خصه لموقع نافذة الإسلام:” كما يعلم أهلنا والجمهور الكريم، الذي عودنا على بذل الغالي والنفيس في سبيل إعانة وإغاثة إخوانهم المسلمين في كل مكان، ونقول أن هذة الحملة ليس الأولى وعلى ما يبدو لن تكون الأخيرة بإذن الله تعالى، الت تُعلن عنها جمعية إغاثة الأيتام والمحتاجين الإسلامية في الداخل الفلسطيني، وهذة الحملة إنطلقت العمل فيها منذ أسبوع من الزمان على المستوى القطري، وذلك رداً على الإعتداء الغاشم الذي قام به جيش الإحتلال الإسرائيلي على أسطول الحرية، ونحن نقولها من هنا، لن نتخلى عنك يا غزة، لن نتخلى عنكم يا أطفال غزة، لن نتخلى عنكم يا أطفال غزة، سنبقى الرئة التي تستطيعون من خلالها أن تتنفسوا بإذن الله تعالى، حتى فك الحصار عن أهلنا في غزة..”.

    وتابع الشيخ عثامنة حديثه بالقول:” الحملة قامت بشكل أساس على جمع التبرعات العينية وبالذات الأموال، ومستعدون لنتقبل التبرعات الأخرى، ولكن الأموال النقدية نستطيع أن نوصلها لأهلها ليتصرفوا بها وفق إحتياحاتهم الضرورية..، كما ونتقدم بهذة المناسبة بالشكر الجزيل لموقع نافذة الإسلام، على تغطيتهم لهذة الحملة المباركة ولسائر الفعاليات والنشاطات في كفرقرع والمنطقة..”.

    هذا وناشد المنظمون والمشرفون على مشروع الحملة الإغاثية، الأهالي في كفرقرع والبلاد للتجاوب ومد كل ما تجود به أنفسهم للتخفيف ولو جزء بسيط من معاناة أهلنا في غزة، كما وستجوب شوارع وأحياء كفرقرع شوارع القرية لتقبل الصدقات، أو إيصالها للإخوة المسئولون في مقر الجمعية الحالي في مسجد عمر بن الخطاب في كفرقرع…”.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير وتحية لموقع بقجة ونافذة الاسلام على التطور الكبير في بلدنا الحبيب

    2. يعطيكم الف عافيه ولكن كيف ستصل هذه المؤن لاهلنا في غزه وما زال الحصار مستمر؟

    3. اخي المعلق رقم 3 المؤمن تصل باذن الله تعالى والاموال عن طريق جمعيات داخل قطاع غزة والامم المتحدة والصليب الاحمر وهذه ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة التي ستم ادخال هذه المساعدات لغزة والمرة الاخيرة دخلت معونات مادية واغذية بقيمة مليون دولار من نفس هذه الجمعية والجميع يعرف ذلك والكل يستطيع التاكد بشفافية تامه والافضل ان نقول لهؤلاء الابطال بوركتم يا اهلنا…

    4. كمان اشي اخي الكريم المعونات تدخل مباشرة للاهل في غزة للمحتاجين وهذا معروف ومنشور في صحف ومواقع الارض كلها ومواقع الحكومة في غزة وادخلو وشوفو

    5. جزاكم الله كل خير باذن الله……ونستدعي باذن الله ان تصل الى اهل غزه بدون عواقب .مشكورين ….

    6. اليوم اردت ان اتبرع بمبلغ من المال ولكن الذين كانوا يجمعون التبرعات لم تستغرق معهم حاره كامله الا بضع دقائق الى اين يمكن ان نبعث المال

    7. يمكن أن تبعث المال أخي الحبيب الى كل من الشيخ عبد الكريم مصري “ابو احمد” او الشيخ نايف عثامنة “ابو فراس” او الشيخ عمر شلبي “ابو الصافي” او لمقر الجمعية في مسجد عمر بن الخطاب وبارك الله فيكم اجمعين

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.