• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    3 ستايلات ديكور عليكِ معرفتها!

    يحفل عالم الديكورات بصيحات لا تنتهي، بيد أن ثمة تقسيمات أساسية لهذا العالم الواسع، يتوجّب عليكِ معرفتها؛ ليكون الاختيار أكثر سهولة عند تأثيث بيتكِ أو مكتبكِ أو مساحتكِ الخاصة أياً كانت؛ ذلك أن هذه التقسيمات تعني الثيمة التي ينطوي عليها ديكور المكان بشكل أو بآخر.

    فيما يلي 3 ستايلات ديكور أساسية عليكِ معرفتها:

    – الديكور التقليدي: سواءً كان كلاسيكياً شرقياً أو غربياً. المهم أنه كلاسيكي ويستحضر الثيمة التي لا يكاد يختلف على جمالياتها اثنان. لعل الأثاث الخشبي بلون عسلي أو بني غني، من بين أبرز ما يحفل به هذا النوع من الديكور، كذلك هي الإطارات الفاخرة والأنيقة التي تطوّق اللوحات الفنية والمرايا. تلعب الإضاءة الكلاسيكية وقطع السجاد الأنيقة والمزهريات المشغولة بفنية عالية، عناصراً مهمة في هذا النوع من الديكور.

    – الديكور المعاصر: بقدر ما يظن البعض أن هذا الديكور يرمز للتقليعات الفجّة في مرات بسبب عصريتها المفرطة، فإن ثمة مناحٍ هادئة ومناسبة لذوي الذوق الذي يمزج بين الطابعين الشرقي والغربي والكلاسيكي والحديث. بوسعكِ مثلاً اختيار أثاث غرفة ما بلون أبيض بالكامل، وبذا، تكونين قد حققتِ واحدة من ثيمات الديكور المعاصر الذي يُطلق العنان حتى أقصاه لعشق لون معين أو توجّه معاصر معين في عالم الأثاث.

    – الديكور الذي ينطوي على فكر ما: سواءً كان تابعاً لحقبة زمنية معينة أو متأثراً بشخصية ما، من قبيل الشخصيات الفنية أو التاريخية التي مرّت على تاريخ البشرية. باتت مقاهٍ كثيرة تعتمد هذه الثيمات، من قبيل تأثيثها بصور وقطع ديكور ترمز لشخصية فنية معينة مثل أم كلثوم أو بافاروتي أو بوب مارلي أو غيرهم، أو وفقاً لثيمة الأدغال والسفاري، أو ثيمة التراث والفلكلور الشرقي أو التركي على وجه التحديد.

    Untitled-1

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.