تألق إبتدائية العلوم كفرقرع بمشروع ثقافي

تاريخ النشر: 31/05/16 | 13:16

ضمن فعالياتها التعليمية والتربوية الهادفة عقد يوم الثلاثاء الماضي لقاء طلابي لمشروع تعدد الثقافات Tec4Schoolsفي كلية سيمنار دكيبوتسيم في تل ابيب، اشترك باللقاء طلاب صف السادس ب يرافقهم مديرة المدرسة المربية زهور عثامنة و المربي لؤي مصالحة ومستشارة المدرسة رندة عيد وبارشاد المعلمة بيان مصاروة معلمة العلوم والتكنولوجيا من المدرسة الابتدائية أ للعلوم والابداع من كفرقرع.  من خلال المشروع يطور الطلاب مهارات التواصل بمساعدة تكنولوجيا المعلومات، وفقا للبرنامج يتعلم الطلاب ( من ثلاث مدارس مختلفة؛ متعددة الثقافات والديانات) معا على مدار السنة الدراسية من خلال فعاليات تربوية متنوعة تحت عنوان “تقبل الاخر وتعدد الثقافات”.  يعمل البرنامج على تطوير مهارات التواصل الاجتماعية، احترام الاّراء وتقبل الاخر.

5

أما في لقاء يوم الثلاثاء فقد توج المشروع بلقاء مباشر بين الطلاب ذوي الديانات والثقافات المختلفة حيث اجتمعت المدارس المشتركة بالمشروع بيوم ترفيهي تربوي تعليمي هادف مليء بل وغني بالفعاليات والنشاطات، حيث قام الطلاب بتنفيذ فعاليات بشكل تعاوني مع باقي المشتركين بعد ان تم تقسيمهم لمجموعات وتم توزيع اللباس الموحد لمشتركي المشروع كرمز للوحدة كتبت عليها شعارات تدعو لكسر الحواجز بين الطلاب ووحدتهم كفئة واحدة نحو هدف واحد وهو الرقي بالمجتمع من خلال التحلي بالقيم الانسانية السامية.  واختتم اللقاء بتناول وجبة مشتركة كتجسيد لهذه الاهداف.
وفي كلمة لمديرة المدرسة المربية زهور عثامنة حول هذا اللقاء قالت فيها : ” ارى ان طلابنا بحاجة للانكشاف على ثقافات اخرى كوننا نعيش في مجتمع متعدد ومختلف الثقافات لبناء جسور للتواصل الايجابي والفعال بين ابناء المجتمع الواحد ولتقريب وجهات النظر حول مواضيع باتت شائكة في ايامنا هذه كما انني ارى ان مثل هذه النشاطات تصقل شخصيات طلابنا وتعزز ثقتهم بانفسهم وترفع من مستوى الوعي والادراك وحب الاستطلاع لكل ما يحدث حولهم. وانتهز هذه الفرصة لاقدم شكري لكل من ساهم بانجاح هذا المششروع القيم الذي سيوسع على نطاق اكبر السنة القادمة باذن الله ليتناول طبقة كاملة من طلابنا من اجل تحقيق ما نصبو اليه جميعا. ”

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

ssxc (1)

ssxc (3)

‫3 تعليقات

  1. كل الاحترام للمديره زهور عثامنه والله عنجد انك قلبتها المدرسه للافضل خلال سنه ما شاء الله بلا حسد اصبحت احسن مدرسه موفقين ويعطيكم الف عافيه في مزان حسناتكم

  2. قدما زهور
    والى الامام
    الى نجاحات أخرى
    مما لا شك
    أثبتت المديرات قدرات أكثر من الرجال في مجالات عديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة