ندوة حول التعايش العربي اليهودي بجامعة بار إيلان

تاريخ النشر: 27/05/16 | 8:38

عقدت يوم الأربعاء الفائت ندوة تحت عنوان حوار بين طلاب عرب ويهود في حرم جامعه بار ايلان والذي يخص موضوع التعايش العربي اليهودي .
شارك في الندوة العشرات من الطلبة العرب واليهود من شتى أقسام التعليم اضافة الى طاقم من المحاضرين والمسؤلين .
أقيمت هذة الندوة وفقاً لإحدى الدورات المقامة في الجامعه والتي بعنوان ” حوار عن طريق الموسيقى”
د. رفعت سويدان عميد شؤون الطلبة العرب وأحد المنظمين الاساسيين لهذة الندوة /المؤتمر يقول : منذ آكتر من ٣ سنوات وبشكل متواصل نعمل على عقد مثل هذة الندوات من اجل التقارب العربي اليهودي ، نعمل دائماً على إنجاح مثل هذة المشاريع من اجل التعرف على الاخر وتقليص الفجوات داخل المجتمع ومن اجل التقارب العربي اليهودي في وضع الأجواء المشحونة داخل المجتمع بشكل عام .
د.اڤي جلبوع رئيس قسم الموسيقى والمحاضر في دورة “الحوار الموسيقي” يقول : هذة الندوة والحوار العربي اليهودي مهم جداً وتعتبر نجاح كبير للتقارب الطلابي العربي واليهودي .
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​بروفيسور اوري نير: عميد الطلبه : افتتح الدورة مشدداً على أهمية الحوار العربي اليهودي وخاصة في مثل هذة الظروف .
شارك ايضا في الندوة السيد فاروق عمرور رئيس المعهد العربي اليهودي في بيت بيرل والذي ألقى محاضرة عن العلاقات العربية اليهودية في اسرائيل مشدداً على أهمية مثل هذة المشاريع والتي تعود بالفائدة على تقوية العلاقات بين الطرفين .

1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة