زيارة طلاب مدرسة دار الحكمة طوماشين للمحكمة المركزية

تاريخ النشر: 16/10/13 | 6:30

قام مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، سليمان طنوس، بالتنسيق لمشروع وحيد من نوعه حيث زار 30 طالبا بصفوف العاشر من مدرسة دار الحكمة طوماشين الثانوية المحكمة المركزية لمعرفة المزيد بالقوانين والعقوبات التي تفرض على متعاطي المخدرات والكحول.

استقبلت سارة ياناي، الأمينة العامة في المحكمة المركزية، الطلاب ورافقتهم في جولة خاصة في أرجاء المحكمة وشرحت بشكل وافي ومفصل عن دور المحكمة المركزية، الفرق ما بين المحكمة المركزية ومحكمة العدل العليا والوظائف المختلفة التي تتشكل منها المحكمة المركزية من المحامي، النيابة العامة، الحاكم، المتهم، شهود عيان، رجال امن، الجمهور والوسائل المختلفة التي يتم استخدامها من ضمنها شاشة التلفاز التي تستخدم في القضايا الأكثر حساسية وينصح عدم استخدام الشاشة في حال وجود قاصر كمتهم او كشاهد عيان.

بعد إنهاء الجولة تم تقسيم الطلاب لمجموعتين حيث استمعت كل مجموعة لمرافعة مختلفة التي تتعلق بموضوع المخدرات والكحول.

وأعربت ياناي عن سرورها لمرافقة الطلاب في الجولة، وأضافت الحاكمة :"أناشد الطلاب في الاستمرار والتيقن من أهمية التعليم كطريق النجاح في الحياة. وأنا على أمل أن يعتلوا سلم النجاح". ودعت الطلاب بالابتعاد الكامل عن تعاطي المخدرات وشرب الكحول لأن بداية التعاطي لهذه المواد السامة ستؤدي حتما إلى نهاية مستقبل الإنسان وتؤدي أيضا إلى تفكك الأسرة والمجتمع.

عزمي عرفات، مدير مدرسة دار الحكمة طوماشين الثانوية، ليلى الباسل، المستشارة التربوية اعربوا عن وأهمية القيام بمشاريع مشابه بشكل مكثف ورافق الطلاب أساتذة من طاقم المعلمين وسليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول. أعرب كل منهم عن أهمية نقل الصورة الواقعية للطلاب والتي تختلف كامل الاختلاف عن تلك التي يتاجر بها تجار المخدرات ورغبتهم باستكمال المشروع وتنفيذه مع كافة طلاب صفوف العاشر في مختلف المدارس الثانوية في مدينة اللد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة