إعتقالات بالأقصى عقب الإخلال بالنظام العام

تاريخ النشر: 29/04/16 | 16:43

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي:”نهار اليوم الجمعة بالقدس ، عقب انتهاء صلاة الجمعه بالحرم القدسي الشريف شرع شبان عرب برشق الحجارة اتجاه قوات الشرطه وحرس الحدود المصطفين قرب باب المغاربة.
هذا وقامت الشرطة بالايعاز الى رجال الوقف بالعمل على الفور لوقف رشق الحجارة والعنف واعادة النظام الى المكان المقدس درءا لتطورات بغنى عنها تلزم دخول القوات لاحلال النظام والانفاذ داخل الحرم.
هذا ونجحت مساعي الحوار وعادت السكينة الى المكان وعاد الصفو العام ليسود هناك.
جنبا الى جنب على ابواب الحرم تم صحيح حتى هذه المرحلة اعتقال 6 مشتبهين مع توقيف نحو 30 مشتبه بالضلوع في اعمال الاخلال بالنظام والعنف الذي حصل وتمت احالتهم للتحقيقات الجاريه في مركز دافيد – القشله بالبلدة القديمة.
اضف لذلك يشار الى ان نشاطات الانفاذ الشرطية واحقاق النظام تتواصل هناك مع امساك القوات بزمام الامور والحفاظ على صفو السلامة العامة
كما. للعلم ، الشرطه تستثمر جهود جمه حفاظا على الوضع القائم “الستاتكو ” بالحرم وحفاظا على السلامه العامه هناك وكل محاوله للاخلال بالنظام وكذلك الاعتداء على افراد الشرطه او المدنيين يتم التعامل معها وصدها بحزم وصرامه ومن دون اي محاباه من قبل الشرطه ونؤكد توصلنا الى كافة الضالعبن عاجلا قبل اجلا وتقديمهم امام سيادة العدالة”.

وأضافت :”لاحقا تم اعتقال على ابواب الحرم مشتبهين باعمال الاخلال بالنظام ورشق الحجاره اتجاه قوات الشرطه تمت احالتهما على اثرها للتحقيقات الجاريه وليصل بذلك عدد المشتبهين الذين تم اعتقالهم صحيح لهذه المرحله على ذمة الضلوع في هذه الاحداث الى 8 مشتبهين”.

a3tkalbukja

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة