• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كفرقرع تفتخر بابنتها لبنى احمد مصاروة منظمة اسطول الحرية

    أغلقت المئات من الجماهير العربية ظهر اليوم الخميس جميع مداخل مدينة ام الفحم وخاصة المدخل الرئيسي لاستقبال شيخ الاقصى رائد صلاح يرافقه محمد زيدان ولبنى مصاروة والشيخ حماد أبو دعابس، رافعين الاعلام الفلسطينية والتركية وليرحبوا بالشيخ والوفد المرافق له بالورود والزهور شاكرين الله على ان وهب الله للشيخ الشهادة وهو حي يرزق متمنيين له حياة جديدة لاستمرار النضال لنصرة الأقصى والقدس الشريف. بعدها عقدت الحركة الاسلامية بشقيها بمشاركة جميع الهيئات السياسية والشعبية مؤتمرا صحفيا افتتحه المحامي زاهي نجيدات، المتحدث بإسم الحركة الاسلامية، مرحبا بالحضور مهنئا ومستعرضا موقف الحركة الاسلامية من موضوع اشاعة خبر اغتيال الشيخ رائد صلاح وأسطول الحرية.

    ثم حيا الشيخ كامل خطيب جميع المشاركين في الأسطول وعلى رأسهم الأتراك. وتحدث الشيخ دعابس عن اهمية توحيد الصفوف العربية وشقي الحركة الاسلامية وانه فعلا تحدث بالموضوع مع الشيخ رائد خلال اعتقالهما وان هناك خطوات اخرى سيقومان بها بالمستقبل.

    وتحدثت حنين الزعبي عن تجربتها في أسطول الحرية واصفة العملية العسكرية التي تعرض لها الأسطول “بالقرصنة الارهابية”، مؤكدة أن العملية، اعادت غزة وحصار غزة إلى الأجندة من جديد.

    اما ابنة كفرقرع الناشطة لبنى احمد مصاروة مركزة “حركة غزة الحرة”، الداعية والمنفذة لمشروع اسطول الحرية فقالت”انه ستكون اساطيل اخرى لنصرة غزة والقطاع، وبرغم كل الذي حصل، إلا أن أسطول الحرية استطاع كسر الصمت الدولي والعربي الذي استمر طويلا”.

    وفي الختام قال الشيخ رائد صلاح بعد ان اشاد بالموقف التركي ان “يوم الفرح سيكون يوم كسر الحصار عن غزة ويوم زوال الاحتلال عن القدس والأقصى ويوم إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

    وأكد خلال حديثه أن “هنالك نوايا جدية لتوحيد الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني والعمل على وحدة واحدة تجابه كل الصعوبات”.

    وفي حديث مع مراسلنا قال النائب جمال زحالقة ” ان اسطول الحرية انجز نجاحا كبيرا في كسر مؤامرة الصمت على حصار غزة واشاد بدور ابنة كفر قرع منظمة الوفد على اسطول الحرية و التي يعود لها الفضل الاكبر في وجود قيادة الجماهير العربية في الاسطول. ونفتخر بدورها والتي دائما عملت وتعمل من اجل غزة وشعبها .

    وتحدثت لمراسلنا نجية احمد مصاروة وقالت:” باسمي وباسم العائلة نهنئ اختي لبنى بالعودة سالمة من اسطول الحرية. لبنى انسانة وطنية كل حياتها عملت وتعمل من اجل القدس وكلنا فخر بها”. اما لبنى فقد وجهت ندائها لاهالي كفرقرع والوسط العربي في الداخل من على منبر بقجة قائلة:”احيي شعبنا الفلسطيني واهل غزة واناشد اصحاب الضمير للعمل معنا من اجل فك الحصار عن شعب غزة ونصرة القدس الشريف.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. نعتز ونفخر بك ونفخر بجميع اخواتك – الحقيقه انكن مميزات ورائعات

    2. على ما اعتقد بان لبنى تنازلت عن قرعاويتها منذ عده سنوات . وهذا كان بوسائل الاعلام .

    3. اين رئيس المجلس المحلي وحاشيته – لماذا لا نرى احد في الصور في استقبال المناضله لبنى.

    4. تحية لك يا أخت لبنى على نضالك ألجريء من أجل نصرة ابناء غزة هاشم, ابناء فلسطين. ففخر لنا أن نراك ناشطة فعالة كمركزة ومنفذة لمشروع اسطول الحرية..فما هذا يدل إلا على شخصية قوية, جريئة ووطنية تحارب وتناضل من أجل أطفال جياع, من أجل جرحى في قلوبهم وأجسادهم, من أجل من لا مسكن لهم يأويهم…من أجل أن تأخذ بثأر كل إمرأة ثكلى, من أجل تحرير كل حبة تراب من أرضنا ألعربية …

    5. الف سلامه لابطالنا الاعزاء بمثلكم نعتز ونفتخر نهنئك اخت لبنى ونمد لك يد العون انا شخصيا لم اسمع بحركتكم او نشاطكم سابقا لكن اشجعك على الاستمرار كم تمنيت ان نخرج لاستقبالك بحفل مهيب يليق بامثالك فانت تستحقين الى الامام لابطال كفر قرع انت ود جمال زحالقه منورين الحفل بعزيمتكم ووطنيتكم

    6. انا مع رقم5 اين انتم من ابنتنا كان الاحرى بكم استبدال الحفل الغنائي بحفل وطني يليق بابنتنا ويناصر اخوتنا بغزه

    7. انا ايضا مع رقم 5 و 8 لماذا لم يتم استقبال ابنة كفرقرع المناضله بشكل لائق كما فعلت باقي البدان.
      اين المجلس المحلي من هذا الموضوع – هل تحضرون البيوت فقط فترة الانتخابات؟

    8. الصراحة انا لم اعرف ان لبنى مصاروة هي ابنة كفر قرع الا يوم الافراج عنها عن طريق اذاعة الشمس ,كان الاحرى بالمجلس المحلي وقسم الثقافة والاعلام القيام بحملة دعم جماهيري واصدار مناشير توضيحية للناشطة ابنة بلدنا ورفاقها وتعريف الجيل الجديد بالعمل المشرّف الذي قامت به رافعة راية كفر قرع والمجتمع العربي الفلسطيني.
      اعتقد انه لم يفت الأوان فعلى المجلس المحلي التحضير لحفل استقبال للناشطة في المركز الجماهيري واتاحة الفرصة لها التحدث عن التجربة الجبّارة التي خاضتها
      مع اسطول الحرية.

    9. وماذا عن الماضي هل يمكن ان ينسى الناس بهذه السرعة ما كتب في الصحف العبرية قبل عدة سنوات وهل بتغير موقف الناس بهذه السرعة اصحوا يا اهل البلد وبلاش…..

    10. كل الاحترام الى الاخت حنين زعبي وكل من كان على متن السفينه والى ابنة كفرقرع

    11. الى رقم 16
      ان كل انسان عاقل يعرف كم تحول الصحف الاشياء وتغيرها من اجل ( ال… ريتينغ )فممكن ان الصحف لم تكن دقيقة وعادلة وقتها لذلك لا يصح ان نحكم سلبيا على الاشياء بدون تاكيد. ثم اذا صحيح الامر فان الله يقبل التوبة دائما والذي تابع مشاريع لبنى في السنوات الاخيرة في القدس وسلوان يعرف كم عملت من اجل القدس واهلها. فبلاش ….

    12. لبيب وعبد الرؤوف منورين الشاشة, ويا لبيب دمت ذخرا للوطن العربي على تغطيتك للاخبار من على منبر الجزيرة.

    13. حاصر حصارك …… لامفر
      سقطت ذراعك فالتقطها
      واضرب عدوك لامفر
      وسقطت قربك فالتقطني
      واضرب عدوك بي .. فأنت الان حر
      حر
      وحر
      قتلاك او جرحاك فيك ذخيرة
      فاضرب بها اضرب عدوك .. لامفر
      أشلاؤنا أسماؤنا
      حاصر حصارك بالجنون
      وبالجنون
      وبالجنون
      ذهب الذين تحبهم ذهبوا
      فإما ان تكون
      او لا تكون سقط القناع عن القناع عن القناع
      سقط القناع
      ولا احد
      إلاك في هذا المدى المفتوح للأعداء والنسيان
      فاجعل كل متراس بلد
      لا.. احد
      سقط القناع
      عرب اطاعوا رومهم
      عرب وباعوا روحهم
      عرب وضاعوا
      لولا هذه الدول اللقيطة لما كانت غزة ثكلى
      سقط القناع

      محمود درويش ( مع اضافات )

    14. لرقم 16 ما لنا وما للماضي فهي امورها الشخصيه والخاصه ثم ان الله يقبل توبة المؤمن فكم من ازعر اصبح شيخ وقبلناه وهل فتشنا عن فلان وعلان ماذا فعلو بمراهقتهم نحن لنا ان نشجع ونفخر بالصح حتى يستمر ويتكاثر فالى الامام لبنى وان احتجتينا اشيري فنحن معك ومع الشعب الصامد

    15. نفتخر ونعتز بك يا لبنى – انشاء الله بتظلي رافعه راسك وراس اهل بلدك.

    16. عن أي ماضي تتكلم يا أخي/ أختي؟ هل أعتدت لبنى على أحد؟ هل خانت؟ ماذا فعلت؟ من يقرأ رسالتك يعتقد أن لبنى اقترفت جريمة نكراء بحق الانسانية وبحق شعبها ووطنها.
      لا تجعل/ي الغيرة تغيّب حس انتمائك لوطنيتك. لبنى لم تصنع المعجزة بتنظيمها اسطول الحرية لكسر الحصار على غزة ولكن اذا توحدنا كلنا ودعم منا الواحد الآخر نستطيع فعلا عمل معجزة وتحرير شعبنا من الانهزامية وعقدة سلخ الذات تمهيدا لتحرير الوطن.
      الله معك

    17. كل اهل البلد فخورين فيك يا لبنى وانا معاكم يا 5 و 8 و 12 وين رئيس المجلس وحاشيته والا بس بروحو عند مصالحهم او بس الاشي الي بعجبهم وخلص

    18. “من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر”, فلنفترض أن لها هفوة, أخطأت لظروف ولأسباب ما شخصية, فهذا لا يعني أن نكون ألحاكم والجلاد…فالله رب العالمين, رب ألعرش ألعظيم, غفور رحيم, فما بال ألعبد ألبسيط يقسو ولا يعفو…!!! وخير ألخطائين ألتوابين…فيا أخت لبنى لك ألحق أن تقولي كلمة حق بحق نفسك, ليس دفاعاً ..فإعتلي المنبر وقولي كلمتك بلا تردد وبلا وجل… من قلب خلوص مؤمن بالهدف ونية صادقة نابعة من ألوفاء والإنتماء…

    19. انا كتبت التعليق للاستفسار فقط ولس للانقاص من قيمتها ولا يوجد عندي اي شئ ضدها

    20. كفر قرع تعتز بك وبامثالك – كفر قرع تفخر بوجود شخصيات نسائيه قياديه مثلك.
      لم نعلم انك من منظمي السفينه الا لاحقا وهذا لربما انك لا تحبين اظهار نفسك بالاعلام.
      نرجو لك ولجميع اخواتك الخمسه النجاح كل في مجالها لتظلوا فخرا للعائله وللبلد.
      مع الاحترام
      صديقة احدى اخواتك.

    21. كل الاحترام الى الاخت لبنى مصاروه وكل من كان على السفينه بارك الله فيكم جميعا

    22. نشكر موقع بقجه على هذه التغطيه الاعلاميه ….قدما والى الامام

    23. نفتخر ونعتز بك وبعائلتك المحترمه انت دائما لنا فخر واعتزاز انسانه مثقفه ومن عائلة مثقفه كل الاحترام للك ولجرأتك يا لبنى اتمنى للك التقدم والنجاح في كل مجالات حياتك

    24. اقدم اجمل التهاني والتبريكات الى الاخت لبنى وعائلتها المحترمه بهذا الانجاز الرائع بارك الله فيك يا اخت واتمنى ان تستمري في نجاحاتك.

    25. الى الامام اخت لبنى رفعتي راسنا منذ عرفتك ايام الدراسة الجامعية وجدت فيكي الخصال الطيبة الى الامام اختي اتمنى ان القاكي قريبا

    26. اهل بلدي الاحباء هذا المدح لبنت بلدنا بكفيش بدنا اشي عملي لماذا لا تأخذ حقها بالتضامن فما ابشع اننا لم نكن نعرف بوجودها…..هيا نطالب بامسية نستقبل بها ابنتنا ونحييها ونهنئها بشجاعتها……هيا نطالب لنغطي على ما ارتكبناه من تقصير تجاهها
      وشكرا للمؤيد وللمعارض

    27. قرأت جميع التعليقات حول هذا الموضوع ولم افهم بالضبط ما هو دور لبنى في هذا النضال ولم نسمع مسبقاً عن نضالها ونشاطاتها من أجل غزة والشعب الفلسطيني ككل…فمثلاً سمعنا مسبقا بالشيخ رائد, سمعنا عن رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان, سمعنا عن النائبة حنين زعبي ولكن عن لبنى لم نعرف حينها من هي ومن أي بلد …حتى الكل من كان في الأسطول تكلم وقال كلمته وما زال يتكلم لكن لبنى لم نسمعها…لست أعلم لماذا؟!

    28. اولا اشكر تعليقك واهتمامك بالموضوع – انا من احدى المقربات للاخت لبنى .
      لبنى كانت المنظمه لاسطول الحريه وهي التي قامت بدعوة الشخصيات السياسيه التي رافقتها.
      اعلمك ايضا ان هذه ليست المره الاولى التي قامت بها لبنى بتنظيم سفن محمله بمواد غذائيه ومئن لاهلنا في غزه, على ما اعتقد هي الخامسه ولكن هذه المره اخذ الموضع اكثر اهتمام بسبب الاحداث.
      لبنى دائما كانت تعمل ولا ترغب في اظهار نفسها في وسائل الاعلام لانها امنت دائما ان هذه رساله , واجب وحق عليها.
      ولكن قناة الجزيره كانت تجري الكثير من المقابلات مع لبنى والتي من خلالها كانت تحدث عن نفسها وعن نشاطاتها. وهناك الكثير من المقالات كتبت عن لبنى في وسائل الاعلام الاجنبيه يمكنك البحث عنها في الشبكه العنكبوتيه .
      واخيرا اقترح اجراء امسيه للراغبين التعرف على لبنى, عن نشاطاتها وعن الاحداث التي لاقتها خلال الهجوم على السفينه.
      اتمنى الخير للجميع واشكر موقع بقجه على هذه التغطيه

    29. […] كتب في هذا السياق:كفرقرع تفتخر بابنتها لبنى احمد مصاروة منظمة اسطول الحر… […]

    30. موقع بقجة يجب ان يحتوي كل الاراء بصورة ديموقراطية ويحب ان يكون فيه الراي والراي الاخر.

    31. إلى 41 .. ومن قال أن موقع لا يحتوي كل الآراء !!
      أنا أرى ان موقع بقجة دون كل المواقع هو ساحة حوار حرة وهنالك تقبل للآراء ونقاشات بمستوى أدبي مميز وحوارات ثقافية بناءة حتى إنني لم اكن اعرف ان كفرقرع تحوي هذه الناس المثقفة الواعية .. وجميع التعليقات التي لا تمس بأحد ولا تهين أحد تُنشر وغير ذلك لا محل له هُنا
      وشكرا لموقع بقجة المتميز !

    32. كل الاحترام للاخت لبنى ولعائلتها الكريمة ولكل اهل كفر قرع
      انا اعرف لبنى منذ سنوات طويلة حيث تعمل معنا وتساعدنا في تنظيم الفعاليات والمسيرات الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة وخصوصا في بلعين والقدس ولكن لبنى من الاشخاص المتواضعيين الذين لا يحبون الظهور في الاعلام وكان لها دور مهم في استمرار المقاومة الشعبية وفي تنظيم حركة السفن لكسر الحصار الظالم عن غزة وحمدالله ع السلامة يا لبنى

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.