وزير المواصلات يرد على إستجواب الطيبي حول شارع جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 17/04/16 | 10:27

رد وزير المواصلات على الاستجواب الذي تقدّم به النائب د. احمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة حول المشكلة التي تعاني منها قرية جسر الزرقاء من شارع رقم ٢ واعمال التوسعة التي تتم فيه والتي تُعيق توسيع مسطح قرية جسر الزرقاء .
أشار الوزير في رده الى أنه تم مؤخرا المصادقة على المخطط البديل من قِبَل رؤساء السلطات المختصة مما يتيح المجال لإكمال الاجراءات المطلوبة من اجل نقل مقطع شارع ٢ من اراضي جسر الزرقاء، في لجان الكنيست ومصادقة الحكومة على هذا المخطط .
يُذكر ان النائب الطيبي كان قد تقدّم باستجواب لوزير المواصلات مطالبا بذكر المعيقات التي تحول دون مصادقة الحكومة على المخطط بالرغم من استكمال الاجراءات المطلوبة .
واشار الطيبي في استجوابه الى ان التأخير في نقل هذا المقطع من اراضي جسر الزرقاء يحول دون توسيع مسطح القرية بمساحة تقارب ال ٢٠٠ دونم مما يزيد من حدة الأزمة السكنية التي تعاني منها القرية .
وطالب الطيبي في استجوابه بوضع جدول زمني وتحديد موعد مصادقة الحكومة على المخطط .
بدوره علّق الشيخ مراد عماش رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي على رد الوزير :
بداية أتقدم بالشكر الجزيل للنائب د. احمد الطيبي على جهوده من أجل مجتمعنا العربي وجسر الزرقاء على وجه الخصوص.
هذا الرد على الاستجواب الذي تقدم بع النائب الطيبي يدعونا لتكثيف الجهود والضغط على الوزراء ليتم تنفيذ مشروع ازاحة شارع 2 اذ يمكن اضافة 200 دونم لقريتنا التي تعاني من ضائقة سكنية ونقص في الاراضي العامة والمسطحات الاخرى، مع العلم بأننا قدمنا مطلبا لإضافة مساحات اخرى تصل 1200 دونم من جهات القرية الاربع . لا يمكن ان نتصور اي بلد من دون دوار او رابط لشارع استراتيجي مثل شارع حيفا تل ابيب .

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة