إختتام مخيم”صديقي الحيوان” بأم الفحم

تاريخ النشر: 14/04/16 | 20:44

اختتم مركز رواد الطفولة التابع لقسم 360 في بلدية أم الفحم مخيم ” صديقي الحيوان ” والذي لاقى إقبالا كبيرا والذي شارك به حوالي 100 طفل . يتناول المخيم موضوع الرفق بالحيوان وإكساب قيم الرفق,المعاملة الحسنه والعطاء من خلال التعامل مع الحيوانات . وتخلل البرنامج التعامل مع الحيوانات الأليفة وزيارة مزارع للحيوانات والاستمتاع بركوب الخيل في مزرعة للخيول . وقد أشرف على المخيم طاقم مركز رواد الطفولة من مركزات معلمات مؤهلات في مجال التربية والطفولة المبكرة وقد ارتكز برنامج المخيم على تناول قصة تطرح موضوع الحيوان المفضل وعرض بأسلوب الفعاليات ومن أهمها صنع قصة خاصة بكل طفل بالإضافة لذلك استضاف المخيم في كل يوم نوع من أنواع الحيوانات الأليفة . وقد اختتم البرنامج برحلة مشتركة للأطفال المشاركين وأمهاتهم لحديقة حيوانات أليفة للاعتناء بالحيوانات والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة وعيش أجواء المزارع .

1 (26)

وقد نال المخيم استحسان الأهالي والمشاركين الذي عبروا به عن المهنية العالية والدقة في العمل والتخطيط وقد سعد الأطفال كثيرا بعد أن حظيوا بتجارب مميزه منها ركوب الخيل والاعتناء بالحيوانات. وقد طالب الأهالي مواصلة مسيرة البرامج الاثرائيه داخل المركز ومنها الدورات والمخيمات أثناء فترات العطل . وقد تميز المخيم بالإقبال الكبير جدا من الأهالي والمشاركة المتواصلة للمشتركين وتألق ببرنامج مميز ثري يحمل قيم تربوية ,اجتماعية وعلمية في نفس الوقت والذي يعود بالفائدة القصوى على الأطفال .
يعتبر مخيم ربيع 2016 المخيم الثامن على التوالي في مركز رواد الطفولة منذ البدء بالعمل به من عامين ويأتي ضمن خدمات البرامج الاثرائية اللامنهجية في المركز. يقوم مركز رواد بتقديم خدمات شاملة وواسعة النطاق للطفل وعائلته في أم الفحم تتلخص بعدة مجالات أساسية : البرامج الاثرائيه ,دورات وبرامج خاصة لاستقبال صفوف البساتين ,برامج إرشاديه للأهالي , برامج كشف مبكر وتطور الطفل وبرامج أخرى ضمن مشروع أم الفحم تقرأ. وقد عبرت مديرة مركز رواد أسماء فوزي محاجنة عن شكرها وتقديرها لطاقم مركز رواد الذي يعمل دائما بدون كلل أو ملل ويصبو دائما للأفضل وشكر خاص لمدير قسم 360 السيد ايمن شربجي على دعمه وتمويله لبرنامج المخيم . كما وتشكر طاقم وإدارة مربط الخيل ومدرسة الفروسية – ابو ماجد على حسن استقبالهم للمشتركين وتعاملهم التربوي الذي يحمل قيم الأخلاق والأصالة .

1 (17)

1 (16)

1 (1)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (11)

1 (12)

1 (18)

1 (20)

1 (21)

1 (23)

1 (25)

1 (22)

1 (27)

11

22

55

33

44

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة