• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اقتحام اسطول الحرية

    من الاء مصاروة

    اضراب شامل في الوسط العربي عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد اجتماعاً طارئاً صباح اليوم الاثنين في الناصرة،وذلك في أعقاب الهجوم التي قامت به قوات الجيس الإسرائيلية على أسطول الحرية الدولي المُتجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليها ، وسقوط عدد كبير من الشهداء حيث تقرر باسم الجماهير العربية الفلسطينية وقياداتها في البلاد، إدانة الهجوم و الجريمة البشعة هذه خصوصاً ان عملية القرصنة تَمَّت في المياه الدولية، وان ركاب الاسطول هم من المدنيين وممثلي الجمهور من مختلف أنحاء العالم .وحملت لجنة المتابعة العليا المؤسسة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة لهذه الجريمة وتَبِعاتها، على كل المستويات، ودعت إلى إجراء تحقيق لكَشف أبعاد هذه الجريمة وحقيقتها وتقديم المجرمين للمحاكمة..

    ودعت اللجنة ايضا إلى تنظيم تظاهرات محلية وحدوية احتجاجية، اليوم وغداً، الإضراب العام والشامل للجماهير العربية يوم غدٍ الثلاثاء (10/6/1)، تحذير السلطات الإسرائيلية من استفزاز المتظاهرين، في المدن والقرى العربية، الذين يتظاهرون، كحق طبيعي وشرعي، ضد هذه المجزرة، وتُحِّميل الشرطة الإسرائيلية مسؤولية أي استفزاز ضد المتظاهرين والمحتجين.

    وقد أفادت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي أن الإضراب العام الاحتجاجي الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، يشمل جهاز التربية والتعليم العربي في كافة مراحله وفي كافة المناطق، باستثناء الطلاب الممتحنين في امتحانات “البجروت” التي تجري يوم الثلاثاء 1 حزيران 2010.

    بيان استنكار مجلس محلي كفرقرع

    في اعقاب الهجوم الذي شنته اسرائيل صباح اليوم على اسطول الحرية والاشاعات الدائره عن اصابة شيخ الاقصى الشيخ رائد صلاح، أصدر ظهر اليوم المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع بيانا استنكر به التصدي لاسطول الحرية والاعتداء على الشيخ رائد صلاح مؤكدا بأن الهيمنة الاسرائيلية من خلال تصرفها بالاعتداء على اسطول الحرية قد اجتاز جميع الخطوط الحمراء وفق القوانين والمعايير الدولية التي تتمحور حول الحفاظ على أسس الحرية والديموقراطية التي تتغنى بها دولة اسرائيل.

    وأضاف مصاروة: ان الاعتداء على شيخ الأقصى هو اعتداء على جميع القيادات العربية التي يجب ان تقف وتتوحد لتتصدى للهجمة الشرسة التي لا تتوقف على القيادات العربية التي من حقها ومن واجبها الانساني النضال لنيل الحقوق.

    ومن جهة اخرى، عقد اليوم في ام الفحم اليوم اجتماع طارىء في مقر الحركة الاسلامية دار حراء وذلك للتشاور والتصدي للاعتداء على الشيخ رائد صلاح حيث سيتم اقرار سلسلة من النشاطات استنكارا للاعتداء على الشيخ .

    ضباب يلف مصير الشيخ رائد صلاح

    اكد اقرباء للشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية الشمالية، الذين وصلوا الى مستشفى” تل هشومير” في تل ابيب، للتعرف على الشهداء والمصابين الذين تم نقلهم الى المستشفى، ان الشيخ صلاح غير موجود البتة في المستشفى. وكانت مصادر اسلامية، اعلنت، وفق ما وصلها من معلومات، ان الشيخ رائد صلاح، تم نقله وهو مصاب الى المستشفى وانه يخضع لعملية جراحية.

    وقد علم مراسلنا من مصادر اخرى ان الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الشق الشمالي , لم يصب باذى , وانه على متن السفينة مرمرة التي في طريقها الان الى ميناء اشدود .

    وصول اول سفينتين lمن اسطول الحرية الى ميناء اشدود

    وصلت بعد ظهر اليوم الاثنين اول سفينتين من قافلة كسر الحصار على قطاع غزة الى ميناء اشدود. وقد تواجد ظهر السفينة الاولى ستة عشر شخصا من اوروبا والولايات المتحدة. وقد طلب ثلاثة منهم مغادرة اسرائيل في حين فضل الاخرون ان يُعتقلوا ؟

    مظاهرة استنكار في ام الفحم قبل قليل سنوافيكم في الاحداث والصور

    اعلان المظاهرات في كفرقرع

    اهل النخوه والكرامه في قريتنا العزيزه كفرقرع احتجاجا على المجزره التي ارتكبت بحق اخواننا على اسطول الحريه ندعوكم للمشاركه في المظاهره الاحتجاجيه اليوم بعد صلاه المغرب والتي ستنطلق من ساحه مسجد قباء،  وكذلك ندعوكم للاضراب الشامل غدا الثلاثاء والمشاركه بالمظاهره التي ستنطلق من ساحه مسجد النور غدا بعد صلاه الظهر رحم الله شهداءنا.

    الإضراب غدا يشمل جهاز التعليم

    أفادت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي أن الإضراب العام الاحتجاجي الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في أعقاب العُدوان العسكري على “أسطول الحرية” الدولي المُتجه إلى قطاع غزة، يشمل جهاز التربية والتعليم العربي في كافة مراحله وفي كافة المناطق، باستثناء الطلاب الممتحنين في امتحانات “البجروت” التي تجري يوم الثلاثاء 1 حزيران 2010.

    شيخ الاقصى رائد صلاح باشدود وصحته جيدة

    ” الشيخ رائد صلاح والوفد وصلوا جميعا الى ميناء اشدود وجميعهم بحمد الله بصحة جيدة ” هذا ما قاله الشيخ هاشم عبد الرحمن الرئيس السابق لبلدية ام الفحم والمتواجد حاليا على المدخل الرئيسي لميناء اشدود بانتظار نزول الشيخ رائد صلاح والوفد المرافق من سفينة اسطول الحرية التى رست قبل قليل في ميناء اشدود. وعن وضع الشيخ رائد صلاح والوفد العربي من البلاد قال الشيخ هاشم عبد الرحمن :” كلهم بصحة جيدة جدا , والشيخ بصحة طيبة وذلك بفضل الله , وننتظر نزولهم من السفينة “.

    وكانت وصلت سفينة اسطول الحرية “مرمرة” الى ميناء اشدود , حيث اقتادتها قوات الجيش الاسرائيلية . وكانت السقينة والتي على ما يبدو تحمل على متنها العشرات من الناشطين السياسين رست على ميناء اشدود.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. الله أكبر على الظالمين !!
      هذا الشعب .. اليوم من جديد أثبت أنه تجرّد من الإنسانية .. يدعي القيم والمبادئ ! أين هي من أعماله الهمجية ؟!
      أناس يقدرون معنى التضحية والعطاء .. تقدموا بأسم الحرية والحق في العيش بسلام .. جاهدوا لأجل أهداف سامية .. جاءوا ليردوا ما فقدته فلسطيننا .. إلى الغزة الأبية ولم يكن هدفهم سوى إطعام أولئك الأطفال فاقدي الطفولة والمسنين والشباب الذي قدم دمه لتراب وحجر من أحجارها الزكية !!
      قولوا لي أرجوكم .. حدثوني .. أيوجد “أحقر” من شعب مستعبد ظالم !
      كلماتي تبعثرت .. وأصبحت لا أخلاقي .. فماذا تنتظرون مني أمام الأعمال الهمجية والأستبدادية
      “يا آل ألظلم .. لا يأخذْكُمُ الغرورْ عقاربُ الساعات إنْ توقّفتْ لا بُدَّ أن تدورْ إنَّ اغتصابَ الأرض لا يخيفُنا فالريشُ قد يسقُطُ عن أجنحة النسورْ والعَطَشُ الطويلُ لا يخيفُنا فالماءُ يبقى دائماً في باطن الصخورْ هزمتُمُ الجيوشَ .. إلاّ أنَّكمْ لم تهزموا الشعورْ ..
      قطعتُمُ الأشجارَ من رؤوسها وظلَّتِ الجذورْ … !!”
      سلام مني .. إلى غزة .. إلى مدينة العزة !!
      أنتظر .. أن أرى شعوب العرب تستفيق .. أن تعود وتجري دماء العروبة في عروقنا .. وينبض الاسلام في قلوبنا ..

    2. الله على الظلم الله اكبر لماذا هذا الارهاب كله لماذا؟؟؟؟؟
      الله يحماك يا شيخ رائد صلاح ويا كل من خرج من عرب الداخل ويرجعكم الى احضان الوطن بكل صحة وسلامه وعافية

    3. الى رقم اثنين نحن معك ومع رايك ان غزة بلد العزة فلتحيا الحرية سنبقى متمسكين في اراضينا

    4. أهــــــل بـــــــــــــــلدي الحبــــــــــيب لنبدي القليل من تضامننا اريد الجمـــــــــيع ان يتواجــــــــــــد اليوم بالمـــــــــــظاهرة بطلب من موقع بقجة ينوه للموضـــــــــوع مهم!!!!

    5. […] اقتحام اسطول الحرية […]

    6. جريمة بشعة نكراء اقترفتها أيادي آثمة لا تعرف ألرحمة ولا ألإنسانية…شنت بكل غطرسة هجوما على مناضلين عزل أتوا من كل صوب حاملين معهم لقمة ألعيش لطفل جائع يبكي وحبات الدواء لمريض يتألم وسقف بيت لكهل بلا مأوى, يفترش ألأرض ويلتحف ألسماء …فويل لأمة ماكرة ظالمة, ويل لأمة تعشق ألدماء وتدوس على ألبشر بلا أنسانية..ولكن لكل ظالم نهاية بشر أعماله..ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر .

    7. وين المتظاهرين ..
      من دول مش عربية قاعدين بستشهدو والعرب عم بيتفرجو من التلفاز

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.