كفرقرع تستيقظ على إكتشاف مواهبها الجديدة

تاريخ النشر: 06/06/11 | 3:35

صباح مشرق جديد أطل على قرية كفر قرع أول أمس السبت. كان صباح عادي …لكنه لم يكن كأي صباح …فمواهب طلابنا اَبت ألا تخرج اليوم الى النور …لتزيد من سطوع الشمس ولتنير قاعة المركز الجماهيري الحوارنة في مسابقة الابداع واكتشاف المواهب.

ففي فعالية لامنهجية  مميزة, وبإشراف ورعاية وتنظيم مستشار رئيس المجلس المحلي السيد ” حسام مصري”   إنطلقت  صباح السبت مسابقة الابداع الاولى في كفرقرع حيث توافد العشرات من الطلاب الى قاعة المركز الثقافي لتقديم وعرض مواهبهم وابداعاتهم امام لجنة التحكيم التي شملت اناس ذوو خبرة في مجالات الفن والابداع والمكونة من  المربي خالد عرباسي, السيدة ياسمين طيارة,  الفنان المبدع هشام مصالحة, السيدة فوزية عزب والاستاذ تقي يعقوب.

وقد مثل أمام  لجنة التحكيم  60 طالب وطالبة من أبناء كفرقرع الشامخة, قدموا ابداعاتهم المختلفة وعرضوا مواهبهم المدفونة  من رسومات وأشعار, عزف, غناء وتمثيل مما صعب الاختيار …فقد كانت إبداعاتهم راقية وبمستوى عالي …لكن كان لا بد من الاختيار …و لتختار اللجنة 15 طالب من بينهم كمرحلة اولى.

وفي حديث لمراسلتنا مع السيد حسام مصري قال : “ان جميع هذه الفعاليات التي نقوم بها, المنهجية واللا منهجية ليست الا تشجيعا لطلابنا ولزرع روح التنافس والتقدم عندهم نحو العلا… اشكر جميع اعضاء لجنة التحكيم وقسم وحدة الشبيبة في المركز الجماهيري الحوارنه بإدارة السيدة كرام ابو لفح وكل من ساهم بإنطلاق هذه المسابقة.. قدما قريتنا والى الامام ونحن بدورنا نؤيد النتاج المحلي كونه الانتاج الاكثر نقاء والانتاج الذي ينمي الابداع وهذا ما نبحث عنه حيث استمتع جميع الطلاب والمشاركين بهذه المسابقة. كان امر ممتع ومفيد لجميع المشاركين كما وانه سوف تجرى مرحلة اخرى يتم فيها اختيار الفائز المبدع من بين جميع المتقدمين وليحصل على جائزة فاخرة …فهذه هي بلدتنا تساعد تساهم وتزرع كي تنتج افضل انام وقت الحصاد”.

‫43 تعليقات

  1. الف تحية وتقدير للقائمين على هيك فعالية لانها تشجع طلابنا واطفالنا . والتنافس مش غلط بالعكس فهو يحث الطلاب على التعلم والتثقف. وشكرا لبقجة على هالصور الحلوين وعالخبر طبعا بس فيه كمان طلاب شاركوا وين صورهم

  2. حلو اكتير والف تحية لنور وميس العسلي منورات حبيباتي نور بتوفيق حبيبتي بتجنني

  3. لم يكن لدى ادنى شك بقدرات ابنائنا في جميع المجالات ومنهاالموسيقى والفنون شكرا للجنة التحكيم . ولكن هناك سؤال قد حير معظم سكان كفرقرعواذا لم يكن كلهم ماهو عمل المستشار ؟ وهل المستشار عندة الكفاءة ليعمل بمجال التربية والثقافة والارشاد والفنون . اقول لكم كفى سخرية بعقول الناس وكفي استخفافا

  4. حبيت اسال انه مش لازم لجنة التحكيم “مع احترامي الشديد لهم “انه يكون مستواهم الفني اعلى من هيك؟؟

  5. جميل ان ننمي روح التنافس في نفوس النشئ وايضا جميل ان نشاهد اصدقاء مضى زمن لم نراهم مثل الاخت فوزيه العزب تحيه لك اخت فوزيه وتحيه لبقجه لتواصلها مع الحدث والحديث

  6. شو الحالوة يا مي الله يخليكي لاهلك منورة الشاشة فلة شمعة منورة

  7. والله يا اخوي هالمستشار كلنا من امره بنحتار . فلا وظيفه ولا تاهيل . وعلينا مفروض كثير . بالرياضه بيركب الخيل . والتثقيف هو شريك . واليوم بالفن والابداع كمان صار.
    وباختصار سلطه عربيه ومثل ما بيحلم بيصحى وبيعمل .بس …. بس …. يعني اطلع مين حوليه !!! المشكله كلهم استنوا الفرصه ولما اجتهم من المستشار حللو المحرم وصاروا للبلد خدم .

  8. ليش مين انت لتقرر مستوى اللجنه فش احسن من هيك بلبلد , يا سلام ناقص عالم مش كاتبه اسمها تقرر مين يكون في اللجنه وطبعا مع احترامك للجميع لان الكل محترم.

  9. شكرا للسيد حسام وشكرا لطاقم التحكيم واخيرا بدات الصحوة الفنية والمواهب الثقافية والرياضيةالمدفونة تخرج بفضل اهتمامكم بالجيل الصاعد .
    للاسف الشديد تفتقر القرى العربية لهده النشاطات المميزة.

  10. كلّنا نبارك ونحتضن المبدعين!
    ولكن، في رأيي المتواضع، كنتُ أحبّذ أن نكثّف الجهود والفعاليات
    التي تنمّي وتصقل الإبداع والمبدعين، وتكسبهم المهارات والخبرات
    والتجارب التي من شأنها تحسين مستوياتهم وقدراتهم ومواهبهم في
    المجالات المختلفة!
    طبعا، بعد هذا الإعداد والتأهيل والإكساب، تبرز المواهب الإبداعية
    الحقيقية التي تعتمد على المعرفة والمران والدعم، ثم نكافئ المتميّزين!!

  11. الى من يهمه الامر: هذه مشكلة مجتمعنا حين نرى احدهم يساعد ويساند ويساهم بتطوير البلده في كل المجالات نشرع بالذم بالقدح والانتقاد ولا نرى الجانب المشرق لماذا لم يذكر احدكم ان بكل هذه المشاريع المعطائه والامور التي تحتاج الى صبر والى تمويل عالي يكون العامل الاول والدور الكبير والمساهم الوحيد هو السيد حسام مصري فلنجعل عقولنا ترى الواقع وتحكم على الواقع بشكل صحيح بشكل مفيد لليلده!! لاصحاب العقول المغلقه ولاصحاب العيون المفتوحه التتي لا ترى الا ما تبغى آن الاوان كي تتغير هذه الصوره فالسيد حسام هدفه الوحيد اصلاح وتحسين كفرقرع.مطالب اهالي كفرقرع تلبى ان كان على الصعيد الترفيهي او التعليمي ولكن عند حصول هذه الامور نبدا بالنقد والاسائه ما هو مطلبكم؟!

  12. في ناس كتير عندهم مواهب انتوا ليش مكلتوش للجميع اتمنى ان تعيدوها مره اخرى

  13. لا يوجد عدل في التصويت ، ولا يوجد عدل في الاختيار ،هذه المسابقه للطلاب وليست للمعلمين وطلابهم وايضا لم تكن التصفيات عادله.وشكرا.

  14. عنجد بتجنني يا احلى وانغش بنت يا مي رفعتي روسنا اللة يخليكي لاهلك شمعة فلة منورة

  15. نحن لا نتعامل مع الامور بالعواطف والحساسية الزائدة اذا كان مستشار الرئيس كما تدعى احضر الاموال للمجلس او نفذت مشاريع بسبة نريد ان نعرف ماهي حقائق وليس كلام

  16. حسب رأيي التصويت لم يكن عادلا وكيف انا شايف انه تم التركيز فقط على الطلاب الذين قاموا بالقاء معزوفات ونسيوا اللجنة المواهب الثانية

  17. كل احترام للسيد حسام مصري الذي اوجد منبر للتيارات السياسيه في كفرقرع وعلى راءسهم الجبهه – يا هيك جبهه يا بلاش – اتمنى من بقجه ان تتعامل بنزاهه وموضوعيه مع التعقيبات – واريد ان اسئل رئيس المجلس من هو المسئول الحقيقي في هذه البلد – وسؤال للجبهه كيف لكم ان تدعموا حسام مصري وما هو السر – يعني رسمي يعقوب اخ الاستاد تقي يعقوب ممثل الجبهه في نقابه المعلميين فرع الخضيره – الاستاد خالد عرباسي اخ المناضل الشيوعي ابو صخر – ياسمين طياره زوجه المرحوم زهير طياره السكرتير السابق للحزب في المثلث – هشام مصالحه قريب مرشح الرئاسه الذي دعموه اعضاء الجبهه المخضرميين علي وبلال – واخ عضو الجبهه السابق هاشم مصالحه – ومع كل هذا نتسائل ما هو السر وراء هذه الجبهه ومع تمنياتنا بالتوفيق لطلابنا وحتى وان اختلفنا مع المنظميين !

  18. تم نشر المسابقة ولكن يوجد شئ ناقص الا وهو من هم الفائزون

  19. احنا اشتركنا بمسابقة الغناءوانا عنجد بدي اشكر كل اللي خططوا لهاي المسابقة لانهم اهتموا باظهار مواهبنا وبتمنى النجاح للجميع. وبنشكر استاد هشام ابو حسين . منور الشاشة استاد. وكمان بنشكر ابوي اللي شجعنا نشارك بالمسابقة

  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…كل الاحترام للعاملين على هذا المشروع وخصوصا رئيس المجلس المحلي وكل التقدير والاحترام للجنة الحكام وخصوصا العمه الحاجه (ام توفيق) ودمتي ذخرا ودعما لكل اعمال الخير بالمجتمع.. اتمنى للجميع التوفيق والى الامام …ومسى الخير للجميع.

  21. لا امانع ولا اعارض كل فعاليه هدفها الاول والاخير رفع مستوى امتنا دائما ولكن ,
    لماذا لا تكون هنالك فعاليات ونشاطات مكثفه هادفه تزيد من وعي اباءنا للامور التي تجري من حولهم والتي هدفها الاساسي احراق كل ما تبقى في عقولنا من نخوه محبه وانتماء .

  22. يفرح القلب والوجدان رؤية هذه الزهور المتميزة التي تكحل براعمنا بالابداع ..جميل

    جدا ان نشجع هذه الفعاليات التي مبنية على التبرعات..

    تحية شكر الى طاقم المحكمين…والمتبرعين والقائمين على هذه الفعالية..

    بالعلم والثقافة…نسير بمجتمعنا نحو مستقبل مشرق..

    اخواني المعلقين..انظروا الى جواهر الامور.احكموا عليها بنظرة شمولية ومن خلال

    قاعدة..الايجابيات.

    مجتمعنا يسمو للمعالي والرقي الثقافي من خلال التنمية البشرية المتواصلة للتالق والتميز.

    القيل والقال والنقد الشخصي..اسلوب سلبي لايعود بخير على مجتمعنا..

  23. 1.حسب رأيي فاقد الشيئ لا يعطيه …….بمعنى……..انه على كل من سيكون في لجنة لتصنيف وتقييم موهبه ان يكون بالاصل هو موهوب……..لانه لا يجوز لمعلم تاريخ ان يدقق امتحان في اللغة الانجليزية.
    2. فعاليات منهجيه ولامنهجيه …….اي تا تخلص يا عمي الحاج التعليم المنهجي بصير يطلعلك تحكي عالفعاليات اللا منهجية……..هناك فهم خاطئ للمصطلحات…….في الي مرت عم كل ما تسمع كلمه جديده بالعبراني بتصير تستعملها بكل المواضيع بدون ما تعرف معناها اصلا…….عيب
    3. يعطيكككككككككككككككم العافية
    4.شكرا

  24. لم يجد لهم منبر ولايستطيع حتى ولو اراد ذلك لان الجبهة لها جذورها العميقةفي كفرقرع حتى لو تخلوا عنها من كانوا محسوبين عليها ولم يستطيعوا ان يقدموها بكفر قرع حتى بعضو واحد في المجلس المحلي وعلى العكس من ذلك قد هدموها واخذت بالتراجع عما كانت علية سابقا لانهم لاتوجد عندهم رؤية مستقبلية ولم تتجدد بعناصر شابة بسبب العناصر القديمة التى اتخذت من الشعارات الفارغة اسلوبا لها وبتعدت كل البعد عن هموم ومشاكل كفرقرع

  25. الله يسعدك على هالجواهر يا اخ راني . بس انا شاعر بان البلد تدار مثل اخر اسبوع بالسنه الدراسيه .. بعرفيش هيك اداره المجلس بتستهتر بالمواطن . المواطن بيستهتر بحاله .. ناس طالعه تقاعد ما صدقو وتجيهم فرصه . ولبوا النداء . يعني عنجد ايشي بيحيير بهالبلد . . وناس بتدور على تقدمها مثل العصفور المحبوس بغرفه بيصيروا يخابطوا بانوافذ ويتجرحوا كلما رأوا منها النور .وكانهم الناس مش شايفتهم .

  26. زمن اول حول … اليوم بزمن النت الناس قاعده بالمرصاد . وبتشوف من الغربال . فيا ابو النواس غير نغمه

  27. جبهه مين والناس نايمين !!!! وما تبقى من هالجبهه الا مقر الحزب .فيا ريت حدا يعطيني معلومات لمين اتوجهه عشان ….عشان افتح مسلخ جاج برمضان المبارك . .

  28. أولاً أبارك هذا المشروع الجيد للنهوض بمواهب أبنائنا. فمواهبهم كثيرة ومتعددة وآن الأوان أن ننميها ونطورها وأن نخرجها إلى النور.
    ولكن …
    هل نستطيع الحكم على موهبة ما من خلال لقاء واحد فقط؟
    لماذا لم يكن هناك جولات لتستطيع لجنة التحكيم التصويت وإصدار القرار الصائب والحكيم؟

  29. الى كل المعقبيين اتمنى ان تعقبوا بمستوى افضل – والاهم ان لا توجهوا اصابع الاتهام لاحد – ويعني الله بعلم انو الرئيس المره القادمه وانشالله انهم بحطوا واحد من وزاره الداخليه وبنتريح من هيك مجلس – وللمعقب على الجبهه او مره بعرف انو في عنا في البلد جبهه – يعني جمال زحالقه جبهه !

  30. انو الرئيس عنا في البلد …….- مش عارفيين لليش في مجلس ولليش في بنايه – يعني هاي شركه الكهرباء او بيزك او البيطوح لئومي او مكتب العمل او اي مكتب اخر الي بنعوزهن اكتر من المجلس وفش الهم رؤوساء ولا بنايه لطقع الحكي – يعني يا عمي حرام على المصاري – بدي تعملوا سيكر كديش ناس مستفديين من المجلس وتشوفوا انو بنعدوا على الاصابع وهم هم ! لا حاجه لمجلس في كفرقرع !

  31. احلى بنت كانت في مسابقة الابداع والي زبطت اكثر اشي في العزف والي كانت حلوة وامورة هي اسيل زحالقة ♥ فشي احسن منك من بنات عمتك ♥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة