مديكال – اكبر شبكة كليات للطب المكمل في الشمال

تاريخ النشر: 14/02/16 | 14:04

كلية مديكال ابتدأت مشوارها في العام 2011 بفرع واحد فقط في نتسيرت عيليت. اليوم، تشمل اربعة فروع وتتوج بذلك في ريادة تعليم الطب المكمل في الشمال وتصبح بذلك الكلية الثانية في كبرها في البلاد! او بكلمات اخرى- الف مبروك!.
قبل سنوات معدودة كان ينظر لمجال الطب البديل كالحل الاخير للمشاكل الطبية. بعكس يومنا هذا، بعد ان لم يستطع الطب الغربي التقليدي ان يساعد، الطاقة الكامنة الموجودة في الطب البديل كشف عنها مؤخرا والان اصبحت البديل المفضل لدى الكثيرين. الطب البديل بشكل عام والمسارات التعليمية المختلفة في مديكال بشكل خاص، تعتمد على العلاقة العميقة بين الجسد والنفس وتتقدم ليس فقط بالعلاج بل ايضا بالعلاجات الوقائية للمشاكل الطبية عبر تغيير جذري بطريقة حياة المتعالجين.
التطور والتقدم في كلية مديكال- خطوات كبيرة خلال 5 اعوام فقط
الفرع الاول لكلية مديكال افتتح عام 2011 في نتسيرت عيليت، كمؤسسة تتخصص في تعليم مواضيع الطب البديل.
برامج التعليم اعدت لتأهيل الطلاب في طرق علاج متنوعة وخاصة التي تجمع ما بين العلم التقليدي القديم وبين طرق متطورة وحديثة، وفعلا تجهز الطلاب بادوات مهمة لعلاج المتعالجين وفق اساسيات الطب البديل. مع مرور السنوات اصبحت كلية مديكال تمتلك اسما في المجال، وتم افتتاح فرع اخر في كرميئيل، ومديكال تحولت الى عنوان تدريس الطب البديل في الشمال. الفرصة التي تضعها كلية مديكال امام طلابها وامكانيات التوظيف الكثيرة التي تفتح امامهم الطلب الاخذ بالازدياد للانتساب الى الكلية. مؤخرا تم افتتاح فرعين جديدين- فرع حيفا الكريوت وفرع الخضيرة.
التحضيرات للعام القادم في اوجهها
حتى الان، كلية مديكال عرضت مسارات متنوعة في الطب البديل التي تمكن كل طالب من ايجاد المجال الذي يثيره لكي يتخصص فيه بشكل كامل. بين المواضيع التي تدرس يمكننا ان نجد: شياتسو، وخز ابر صينية، مساجات طبية، زهور باخ، كاسات الهواء، العلاج بالروائح-“ارموتورابيا”، اعشاب علاجية، نتروباتيا، رفلكسولوجيا، اخصائي تغذية، طب صيني وغيرها. كل برامج التعليم في كلية مديكال تشمل دروس عملية كثيرة التي تمكن الطالب من ممارسة الطرق والتقنيات العلاجية التي يتعلمها بشكل افضل، والحصول على خبرة وثقة بالنفس في مجال العلاج الطبيعي والطب البديل.
استقبالا للعام الدراسي الجديد، بالاضافة لافتتاح فرعين جديدين، قامت كلية مديكال بتوسيع مجالات التعليم وطورت ادواتها التكنولوجية: اضيف مطبخ لدورات الطبيخ الصحي الذي يمكن الطلاب الحصول على خبرة وفترة تدريب ستاج في مجال التغذية الطبيعية، اضيف مختبر للاعشاب العلاجية واستخراج العطور، اضيف غرفة حواسيب الذي يضم 15 حاسوبا الذي يتصل بموسوعة الكترونية تدعى “نوتروبديا” التي تضم معلومات كثيرة عن الطب البديل، هذه الخدمة تتوفر مجانيا لطلابنا. هذا وايضا، كلية مديكال بادرت لتعاون واسع مع عدة مستشفيات، التي ستمكن طلابنا من فترة تدريبية في اروقتها. هذه التحديثات ستقوم بفتح افاق جديدة في مجال الطب البديل وامكانيات عمل عديدة لطلابنا في كلية مديكال، وهذا التوسع حولها الى ثاني اكبر شبكة كليات في البلاد لتعليم الطب البديل.
نظرة مستقبلية
عند انتهاء التاهيل، يمنح كل طالب شهادة مزاولة المهنة، المعترف بها لكي تسمح لهم بدخول سوق العمل كمعالجين مؤهلين. بالاضافة الى ذلك، تعطى فرصة الاختيار اكمال تعليمهم في نطاق اللقب الاول في مسار متعدد التخصصات في جامعة حيفا. كلية مديكال تقوم بكل ما بوسعها لمساعدة طلابها في مستقبلهم كمعالجين في تخصصات الطب البديل، ولذلك تقوم بالتعاون مع عدة مؤسسات، عيادات، مستشفيات، صناديق مرضى ومراكز علاجية. الاقبال الكبير على تلقي العلاج الطبيعي ادى الى طلب اكبر لمعالجين في الطب البديل ومما يؤدي بالطبع لطلب كبير لتعلم ودراسة عالم الطب البديل.

360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة