إنتهاء التظاهرة التضامنية مع الأسير القيق بالعفولة

تاريخ النشر: 10/02/16 | 18:50

بمبادرة ودعوة من لجنة المتابعة نظمت مساء اليوم الأربعاء مظاهرة تضامنية مع الأسير محمد القيق في العفولة بالقرب من مدخل المستشفى، والذي إعتقل بتهمة إدارية وعلى أثرها أضرب عن الطعام قبل78 يوما إحتجاجا على إعتقاله, شارك فيها العشرات من الشباب والشخصيات السياسية والإجتماعية، بما فيهم السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة، حيث رفع المتظاهرون الشعارات التي تندد بإعتقال القيق وتطالب بالإفراج عنه فورا وخاصة بعد تراجع وضعه الصحي.
وتأتي هذه المظاهرة تحت عنوان “نقل محمد القيق لمستشفى رام الله” في خطوة جادة لطلب الموافقة على نقله الى رام الله علما ان المنطقة تشهد توترا حادا وتحتشد العديد من قوات الشرطة تحسبا لأي طارئ, حيث أكد النائب محمد بركة على ضرورة تواصل المظاهرات التي تطالب بالإفراج عن الأسرى وخاصة الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق.
يشار إلى أن الشرطة قامت بقمع المظاهرة وتفريق المتظاهرين وحذرت من إنتشار تظاهرات أخرى مشابهة وإعتبرته عملا محظورا وعليه العقوبة.
ويفيد مراسلنا الى ان العشرات من ابناء الحراك الشبابي في الداخل الفلسطيني قد تظاهروا في وقفة احتجاجية مع الاسير محمد القيق وهم يرفعون صوره والاعلام الفلسطينية. رجا اغبارية قيادي حركة ابناء البلد والذي شارك في المظاهرة قدم شكره لكل اللذين حضروا وشاركوا في الوقفة التضامنية مع الاسير محمد القيق والمستنكرة لسياسة المؤسسة الاسرائلية اتجاد اسرى الحرية وقال : بالتاكيد رسالتنا قوية وواضحة وهي رسالة تضامن مع الاسير محمد القيق وسائر اسرى الحرية. اننا نقول بصوت عالي ان قضية محمد القيق واسرى الحرية انما هي قضية منتصرة لان اسرانا يحملون هموم شعبنا ويحملون قضيتنا المنتصرة اننا نؤكد ان المؤسسة الاسرائيلية قد تعدتت كل القوانين الدولية من خلال ممارساتها الظالمة والعنصرية ضد اسرى الحرية .
إنتهاء التظاهرة بالدخول للمستشفى
ويفيد مراسلنا الة انه عقب نهاية الوقفة الاحتجاجية عند المدخل الرئيسي لمستشفى  العفولة قام المشاركون في الوقفة بدخولة المستشفى وزيارة الاسير محمد القيق متمنيين له الفرج ونيل الحرية .
kjj (4)

kjj (3)

kjj (2)

1

2

3

4

5

6

7

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة