سائحون أجانب يذرفون الدموع أمام النساء المبعدات

تاريخ النشر: 09/02/16 | 13:06

خلال زيارة تضامنية قام بها سائحون أجانب من مختلف بلدان العالم مع نساء “القائمة الذهبية” – الممنوعات من الصلاة في المسجد الأقصى – الثلاثاء 9 فبراير/شباط، انهمرت دموع أعضاء الوفد لدى معاينتهم المعاناة اليومية التي تمر بها النساء في ظل منعهن المتواصل من دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه.

وقد زار الوفد السياحي نساء “القائمة الذهبية” صباح اليوم أثناء تواجدهن في باب حطة في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأوضح المرشد السياحي إيهاب الجلاد الذي كان برفقتهم أثناء زيارة مدينة القدس، أن الوفد السياحي متعاطف مع القضية الفلسطينية وجاء للتعرف على مأساة الشعب الفلسطيني ومعاناته تحت نير الاحتلال.

“كان هناك تعاطف كبير لدى الوفد السياحي مع النساء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى، وذرفت دموع البعض منهم خلال سماعهم المعاناة التي تمر بها نساء “القائمة الذهبية”، خاصة لدى تلاوة المعلمة هنادي الحلواني سورة الإسراء أمامهم”.

وأشار إلى أن الوفد ضم جنسيات مختلفة من بريطانيا والنرويج وسويسرا واليابان وأستراليا وغيرها من بلدان العالم.

وعبّرت المقدسية سحر النتشة إحدى نساء “القائمة الذهبية” عن سعادتها لاهتمام السائحين الأجانب بزيارة النساء المبعدات عن المسجد الأقصى قسرا.
“شهدنا تجاوبا كبيرا لدى استماع الوفد لمعاناة النساء خلال إبعادهن عن المسجد الأقصى منذ أكثر من خمسة شهور، وتأثروا بما سمعوا عن أوضاعنا، خاصة لدى تلاوة آيات من القرآن الكريم وترديد التكبيرات”.
كيوبرس

453

454

455

456

457

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة