الجبهة الديمقراطية تكريم الطلبة الناجحين والخريجين في مخيم عقبة جبر اريحا

تاريخ النشر: 21/08/13 | 3:18

اريحا نظمت الجبهة الديمقراطية و اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني واتحاد لجان العمل النسائي في محافظة اريحا والأغوار ( مهرجان الحرية ) لتكريم الخريجين و الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في مخيم عقبة جبر .

بحضور الرفيق رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ونائب محافظ اريحا السيد جمال رجوب ( ابو حسن ) والأستاذ محمد الحواش مدير التربية والتعليم و السيد إسماعيل ابو داهوك عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة وممثل قائد قوات الامن الوطني النقيب بسام علا و والرفيق صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وسكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي لفلسطيني مهند ابو رحمة و امين سر كتلة الوحدة العمالية مصطفى عوضات وممثلو القوي الوطنية المؤسسات الأهلية.

رحب صلاح السمهوري بالحضور شاكرا لهم مشاركتهم في (مهرجان الحرية ) السنوي الذي تنظمه الجبهة الديمقراطية وأطرها الجماهيرية الديمقراطية مؤكدا ان هذا المهرجان ياتي ضمن انشطتها السنوية التي تهدف للتواصل مع المجتمع المحلي ومشاركتهم في كل المجالات الاجتماعية وتقدم بالتهاني للخريجين وللطلبة الناجحين في الثانوية متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية .

نقل نائب المحافظ السيد اريحا جمال رجوب ( ابو حسن ) تحيات محافظ اريحا كما حيا الحضور في المهرجان والقائمين على تنظيمه ، كما هنا الطلبة الناجحين والخريجين وذويهم بهذا النجاح مؤكدا ان من هنا تبدأ حياتهم العملية والعلمية لبناء هذا الوطن الذي هو بحاجة ماسة لكل الطاقات لبناء مؤسساته ،كما استعرض المعاناة التي يعاني منه ابناء شعبنا في مخيمات الشتات وباقي الدول العربية وخاصة مخيمات سوريا ولبنان مطالبا تحيد ابناء شعبنا أي خلافات داخلية في هذه الدول ، كما اكد ان الوضع الخطير في مصر وسوريا والعراق ولبنان حيث انتشار رائحة الدماء في كل مكان فيها متمنيا الاستقرار لهذه الدول

والقى الرفيق رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة بهذه المناسبة مهنئا الخريجين والناجحين في الثانوية العامة متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح.

كما تطرق للوضع السياسي الصعب في ظل الانقسام بين شقي الوطن ودعا بالعودة للحوار الجدي والمسؤول بمشاركة كل الفصائل الفلسطينية لإنهاء هذه المرحلة الخطيرة في حياة الشعب الفلسطيني ، كما دعا الى اهمية انشاء صندوق الطالب لمساعدة الطلبة لاستكمال دراستهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة على ابناء شعبنا الفلسطيني كما اكد على اهمية ايجاد جامعات حكومية اسوة بباقي دول العالم ، كما ابرق تحية للأسرى الابطال القابعين خلف القضبان وتمنى لهم الحرية القريبة .

كما القى محمد الحواش مدير التربية والتعليم كلمة هنأ فيها الطلبة الناجحين في الثانويه العام والخريجين مؤكدا ان هذا العام تميز بنتائجه عن الاعوام السابقة من حيث نسبة النجاح وارتفاع المعدلات وهذا نتاج ما بذلوه الطلبة واسرة التربية والتعليم من جهد لاجتياز هذه المرحلة الهامة في حياتهم الطلبة ، كما تقدم بالشكر للرفاق في الجبهة الديمقراطية و اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني على هذه المبادرة في تنظيم المهرجان السنوي لتكريم الطلبة الناجحين في مخيم عقبة جبر .

كما القت الطالبة رهام راتب السنتريسي كلمة الطلبة الخريجين و الناجحين

اخواني ورفاقي اخواتي رفيقاتي الناجحون والخريجون…

أحييكم وأرحب بكم في هذا المهرجان العزيز على قلوبنا جميعاً، الذي ينظمه الرفاق في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني .

لنحتفل بهذه الكوكبة من الطلاب الناجحين من أبنائكم وهم يحصدون نتاجهم وسهرهم وليبدؤوا مرحلة جديدة في حياتهم أرجو أن تتسع لأحلامهم وطموحاتهم.

عندما أمسكت القلم لأخط هذه الكلمة, حاولت أن أترجم ما اختلجني من مشاعر وأن أختصر مسيرة من التعب والجهد دامت سنوات ٍ طوال عشناها على مقاعد الدراسة، وجدت أن أفكاري تسابق القلم على الورقة وأن الكلمات أمست ضعيفة المعاني.

إنّ وجودنا هنا اليوم, هو أكبر دليل على عزيمتنا التي لم تضعف بالرغم من الظروف القاهرة التي مرّت علينا، استطعنا أن نواجهها بالقوة التي استمديناها من أهلنا وأساتذتنا ومحبينا ومن القيم التي غرست فينا منذ الصغر.

زملائي الأعزاء…

نترك اليوم مدارسنا وجامعاتنا ومنكم من سيكمل ولكن قلوبنا وعقولنا متلازمة معها كأسلافنا من الأجيال التي سبقتنا، وها نحن نخطو الخطوات الأولى نحو مرحلة جديدة في حياتنا العلمية والعملية, نكتسب فيها المهارات لتنمية علومنا.

وهنا أجد لزاما ً علي أن أذكركم بأن المدارس والجامعات وحدتنا على مقاعد الدراسة، فلنكن يدا ً واحدة في مجتمعاتنا من أجل وطننا الغالي فلسطين ، وتذكروا دوما ً أن مقدمات النجاح هي العلم والإيمان.

أيها الأهل الأعزاء…

ظلوا على العهد لتفتحوا دروب العلم لطالبيه, وساهموا في تعبيد طرق أبنائكم بالعلم وفي نشر المعرفة فيهم, وساعدوا على ارتقاء فكرهم ولنتعاضد مع الساعين إلى التنمية يدا ً بيد، فكونوا شركاءنا في هذه المسؤولية و لنعمل معا ً على توفير المستقبل الأفضل للأجيال القادمة فلنأت العلم لهم من أبوابه الواسعة فهو خير إرث وأثمن كنز.

الى معلمينا الاعزاء

للنجاحات أناس يقدرون معناه ، وللإبداع أناس يحصدونه ، معلمينا معلماتنا الاعزاء نقدّر جهودكم المضنية لإيصالنا الى بر الامان ، فأنتم أهل للشكر والتقدير ..فوجب علينا تقديركم …فلكم منا كل الثناء والتقدير

اخيرا وليس اخرا أود أن أشكر القائمين على هذا المهرجان رفاق وقيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وخاصة الرفيق صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية على اهتمامهم المتواصل بالطلبة من خلال على مدار العام من خلال تنظيم الدورات التدريبية بالرغم من الإمكانيات المتواضعة،

واسمحوا لي أن أخص بجزيل الشكر عائلتي التي لم تتأخر عن توفير الدعم المادي والمعنوي ولم تتوانى عن تقديم المساعدة لي وما كنت لأكون اليوم بينكم لولا هذه التضحيات التي بذلت، فأرجو أن أكون على مستوى توقاتهم.

في نهاية الحفل قام كلا من الرفيق رمزي رباح وجمال رجوب محمد جلايطة والأستاذ محمد الحواش والرفيق صلاح السمهوري وإسماعيل ابو داهوك ومصطفى عوضات و صباح الشريف و مهند ابو رحمة بتوزيع الشهادات والدروع التقديرية على الخريجين والطلبة الناجحين في الثانوية العامة

كانت الرفيقة منار عدنان ابو نعمة والرفيق طارق محمود الشيخ عريفا هذا المهرجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة