فعاليات مشروع المرشد السياحي الصغير في اريحا

تاريخ النشر: 17/08/13 | 4:15

بدأ اليوم في مدينة اريحا بتنفيذ المستوى الثاني من مشروع المرشد السياحي الصغير ، حيث نظمت الشرطة وبالشراكة مع مديرية السياحة والآثار ومركز الطفل التابع لبلدية اريحا ، جولات ميدانية سياحية تعليمية للمشاركين في المشروع والذي أطلق بشكل مشترك من قبل المؤسسات الثلاثة الشهر الماضي .

وشملت الجولات زيارة إلى قصر هشام بن عبد الملك الأموي وموقع مدينة اريحا القديمة وهي المنطقة المعروفة بتل السلطان أقدم مدن العالم والتي يزيد عمرها عن 10 آلاف عام ، إضافة لتنظيم جولة سياحية للمشاركين في المشروع وعددهم 15 مشاركا ومشاركة في أنشطه مركز الطفل الصيفية ".

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة " إن مشروع المرشد السياحي الصغير يعد من المشاريع المهمة المشتركة مع المؤسسات العامة وأيضا الخاصة والتي نوليها اهتماما كبيرا ، و هذه الجولات الميدانية تهدف لتعريف الأطفال بالآثار الهامة في مدينة أريحا وذلك من أجل تحفيزهم ليكونوا أدلاء سياحيين ومساعدين للشرطة ووزارة السياحة وبلدية أريحا في الفترة القادمة وبعد الانتهاء من إعدادهم نظريا وعمليا لهذه المهمة ".

ومن جهته أكد إياد حمدان مدير السياحة والآثار في المحافظة عن توفير كافة الإمكانيات المتاحة لكي يستفيد المشاركون بالمشروع من كل المعلومات الهامة حول المواقع الأثرية ، كما عرضت لهم أفلام مصورة عن عدد من هذه المواقع التي زاروها ، وأيضا تقديم الكتب والمؤلفات حول أهمية المواقع الأثرية والدور الذي سيقوم به المرشدون بعد اجتيازهم الدورة المكثفة التي يتولى الإشراف على التدريب فيها خبراء من الشرطة ومديرية السياحة وبلدية اريحا .

وبدورها أعربت نادرة المغربي عن اهتمام الأطفال بهذا المشروع الحيوي والذي ينفذ للمرة الأولى على مستوى الوطن ، وعن مدى الاستفادة الكبيرة المتوقعة عند تخريج المشاركين والمشاركات ، وأنهم بمعلوماتهم وتدريبهم المكثف سينافسون المرشدين السياحيين الكبار وقدرتهم على التحدث بطلاقة عن السياحة والآثار في اريحا وباللغتين العربية والانجليزية .

وقاد المدرب الرئيسي في الدورة ونائب مدير فرع شرطة السياحة والآثار الملازم أول محمد شكارنه المتدربين لتقديم عروض ميدانية حول الآثار التي زاروها ، فيما تجولوا في أروقه القصر وتل السلطان واستمعوا من القائمين هناك لشرح عن الآثار الموجودة وتاريخها وكيفية الحفاظ عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة